إندونيسيا تبدأ تشييد عاصمة جديدة بتكلفة 34 مليار دولار في أغسطس

 الحكومة الإندونيسية ستبدأ في تطوير البنية التحتية في العاصمة الجديدة المسمّاة بـ"نوسانتارا" في أغسطس المقبل
الحكومة الإندونيسية ستبدأ في تطوير البنية التحتية في العاصمة الجديدة المسمّاة بـ"نوسانتارا" في أغسطس المقبل المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تبدأ إندونيسيا في تشييد مبانيها الحكومية بعاصمتها الجديدة في شهر أغسطس بعدما مضى الرئيس، جوكو ويدودو، قُدماً في تحقيق طموحه لتشييد المدينة من نقطة الانطلاق بقيمة 34 مليار دولار.

قال وزير الأشغال العامة والإسكان، باسوكي هديمولجونو للرئيس جوكوي، أثناء زيارة الأخير للموقع الذي سيتم فيه بناء قصر الدولة، إن الحكومة ستبدأ في تطوير البنية التحتية في العاصمة الجديدة المسمّاة بـ"نوسانتارا"، وستشمل شبكات المياه والصرف الصحي وطرق برسوم عبور.

الرابحون والخاسرون من موازنة إندونيسيا البالغة 188 مليار دولار

تُخطّط إندونيسيا لنقل عاصمتها من جاكارتا إلى شرق كاليمانتان لجذب المزيد من الثروات والتنمية إلى خارج أغنى جزر جاوة. تقضي الخطط بتشييد العاصمة الجديدة "نوسانتارا" كمدينة صديقة للبيئة تستخدم بالكامل الطاقة المتجددة، رغم الانتقادات بأن بناءها قد يهدد واحدة من أقدم الغابات المطيرة في العالم.

قال جوكوي يوم الأربعاء: "ما يهم هو أننا نريد أن يصب محور تركيزنا على إندونيسيا وليس جاوة. تصبح مقاطعة كاليمانتان الشرقية النقطة المركزية، عندما نرسم خطاً من الغرب إلى الشرق ومن الشمال إلى الجنوب".

دعا الرئيس قادة الإعلام لاستكشاف الموقع وتحدث، يوم الأربعاء، مع طلاب الجامعة عن العاصمة الجديدة، لحشد الدعم للخطة.