يجب على بايدن الاطمئنان على الغاز الأميركي قبل زيارة السعودية

حقول إنتاج النفط الصخري الأميركي تعاني من سياسة بايدن البيئية.
حقول إنتاج النفط الصخري الأميركي تعاني من سياسة بايدن البيئية. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يجب على الرئيس الأميركي جو بايدن زيارة حقول الغاز الصخري في ولاية بنسلفانيا قبل أن يتوجه إلى السعودية الشهر المقبل، وفق ما قالته مجموعات تجارية تمثل شركات النفط من جميع أنحاء الولايات المتحدة، في رسالة، اليوم الخميس.

كتب أعضاء جماعة الضغط في رسالتهم، التي تأتي قبل اجتماع حرج بين المديرين التنفيذيين ووزارة الطاقة يوم الخميس، يجب على بايدن "إعادة النظر" في سياسة الطاقة الأميركية وأن تفعل الحكومة ما بوسعها لدعم منتجي النفط والغاز المحليين.

قالت الاتحادات التجارية في رسالة إن بلدة رينولدزفيل الصغيرة بولاية بنسلفانيا هي "قلب الطبقة العميقة (Marcellus Shale) في الولاية التي ولدت فيها، وهي واحدة من أكثر المناطق إنتاجاً للغاز الطبيعي في العالم... قبل أن تستقل طائرة الرئاسة متجهاً إلى الشرق الأوسط، نأمل أن تفكر في إلقاء نظرة أخرى على الطاقة المصنوعة في أميركا".

مصدر قلق

تعتبر أسعار البنزين التي قفزت إلى مستويات قياسية مصدر قلق كبير لبايدن أثناء محاولته التعامل مع أعلى معدل تضخم في 40 عاماً، وستجتمع وزارة الطاقة يوم الخميس مع قادة الصناعة لمحاولة وضع خطة لتخفيف آلام المستهلكين في محطات الوقود. لكن اندلعت حرب كلامية بين الإدارة وكبار منتجي النفط في الأيام الأخيرة، حيث يعتقد بايدن أن الشركات تستفيد من الأزمة، بينما تلقي الشركات باللوم على أجندة الحكومة المناهضة للوقود الأحفوري في تقويض الاستثمار في الصناعة.

أضافت الجمعيات في الرسالة إلى بايدن: "زيارتك إلى السعودية الشهر المقبل مهمة على عدد من تلك الجبهات، بما في ذلك تعزيز إمدادات الطاقة العالمية.. ومع ذلك، فإن حلول الطاقة الأميركية الصنع لا تزال تحت أقدامنا، ونحثك على إعادة النظر في الإمكانات الهائلة لموارد النفط والغاز الطبيعي الأميركية- التي يحسدها العالم- لصالح الأسر والاقتصاد الأميركي وأمننا القومي".

نفط