الإمارات تجمع 3 مليارات دولار من سندات عالية الجودة رغم مخاوف الركود

ناطحات سحاب سكنية وتجارية في أفق أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة.
ناطحات سحاب سكنية وتجارية في أفق أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عادت الإمارات إلى أسواق السندات الدولية مجدداً، بعد أن كانت قد أصدرت للمرة الأولى العام الماضي، مستفيدة من الطلب على السندات عالية الجودة وسط المخاوف المتزايدة من الركود العالمي.

باعت الدولة الخليجية الغنية بالنفط الخميس سندات لأجل 10 أعوام بقيمة 1.75 مليار دولار، و1.25 مليار دولار من السندات المستحقة في عام 2052، وفقاً لشخص مطلع على الأمر غير مصرح له بالتحدث علناً وطلب عدم الكشف عن هويته.

تم تسعير السندات لأجل 10 أعوام بـ100 نقطة أساس فوق سندات الخزانة ذات الاستحقاق المماثل، في حين كانت سندات "فورموزا" لمدة 30 عاماً- الديون التي تصدر في تايوان، والمُقوَّمة بعملة أخرى غير الدولار التايواني- بهامش 175 نقطة أساس.

الإمارات تجمع 4 مليارات دولار من إصدار سندات سيادية

تفوق أداء الديون الصادرة عن الإمارات على نظرائها من البلدان النامية هذا الشهر مع تكثيف البنوك المركزية لجهودها لكبح التضخم، مما أثار مخاوف من أن الاقتصاد العالمي قد يتجه نحو الركود. حصلت ديون الدولة على تصنيف "Aa2" ، وهي ثالث أعلى درجة استثمارية، من قبل "موديز إنفستورز سرفيس"، فيما صنفتها "فيتش للتصنيف الائتماني" أقل بدرجة واحدة عند "AA-".

باعت الإمارات العربية المتحدة، التي تضم سبع إمارات بما في ذلك العاصمة الغنية بالنفط أبوظبي والمركز التجاري دبي، في أكتوبر أول سندات في تاريخها الممتد نصف قرن كاتحاد مشترك. ولدى كل إمارة سياسات منفصلة للميزانية، كما طرقت العديد منها السوق على مر السنين.