"سيمنز" تستحوذ على "برايتلي" لبرمجيات المباني بقيمة 1.6 مليار دولار

"سيمنز" تعمل على التخلص من بعض الاستثمارات وهيكلة نشاطها من أجل التركيز على الأرباح.
"سيمنز" تعمل على التخلص من بعض الاستثمارات وهيكلة نشاطها من أجل التركيز على الأرباح. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركة "سيمنز" الاستحواذ على شركة "برايتلي سوفت وير" (Brightly Software) الأميركية مقابل 1.58 مليار دولار، لإضافة الخدمات الرقمية للمباني والبنية التحتية، بينما تواصل الشركة الألمانية تحولها لتصبح مزودة برمجيات.

قالت "سيمنز" يوم الإثنين، إن شركة "برايتلي" المملوكة لشركة الأسهم الخاصة "كلير ليك كابيتال غروب" (Clearlake Capital Group) منذ عام 2019، ستعزز أهداف نمو المجموعة في الإيرادات الرقمية والبرمجيات. تتوقع الشركة التي يقع مقرها في كاري بولاية نورث كارولينا تحقيق إيرادات تبلغ 180 مليون دولار هذا العام.

أوضح ماتياس ريبيليوس، رئيس وحدة البنية التحتية الذكية في سيمنز، في بيان: "(برايلتي) ستمكننا من الانتقال إلى المستوى التالي من أداء المباني.. سيؤدي الاستحواذ إلى تسريع هدفنا المتمثل في أن نصبح شركة برمجيات رائدة أيضاً في البنية التحتية ودعم رؤيتنا في إنشاء مبانٍ مستقلة تماماً".

التحوّل

تركز عملاقة التصنيع الصناعي على أعمال ذات هامش ربح أعلى وتحركها البرمجيات للمساعدة في تحقيق العوائد، وقد قامت بالتخلص من الأعمال غير الأساسية كجزء من تلك العملية. في وقت سابق من هذا العام، وافقت الشركة على بيع قطاع البريد والطرود من جناحها اللوجستي مقابل 1.15 مليار يورو.

تساعد برامج إدارة المباني والبنية التحتية في توفير بيانات حول استخدام الطاقة وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون، بالإضافة إلى خدمة أجزاء تكييف الهواء وإمكانيات الصيانة عن بُعد. تقدم شركة "سيمنز" بالفعل مثل هذه الخدمات في الولايات المتحدة بالتركيز على المصانع والمباني، وفقاً لمتحدث.

تشمل قائمة عملاء "برايتلي" المدارس والمباني التي تستخدم للرعاية الصحية، وسيساعد الاستحواذ شركة "سيمنز" على تعزيز بصمتها. ويتضمن سعر الصفقة مكون أداء غير معلن عنه.

من المتوقع إغلاق الصفقة- التي تنتظر الموافقة التنظيمية- في عام 2022. وتتوقع "سيمنز" تكاملاً في القيمة الحالية الصافية المتوقعة للصفقة بمئات الملايين، وفقاً للبيان.