"ألفا ظبي" ترفع حصتها في "الدار العقارية" لتصبح أكبر مساهم

المقر الرئيسي لشركة الدار العقارية في أبوظبي.
المقر الرئيسي لشركة الدار العقارية في أبوظبي. المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

رفعت شركة ألفاظبي القابضة ملكيتها في رأسمال شركة الدار العقارية، لتصبح بذلك الشركة الأم وأكبر مساهم في شركة التطوير العقاري، لكن لم تفصح "ألفا ظبي" عن إجمالي حصتها بعد الزيادة.

جاءت زيادة حصة "ألفا ظبي" في شركة الدار، من خلال الاستحواذ على شركة تمتلك أسهماً في رأسمال "الدار العقارية"، حيث حصلت "ألفا ظبي" على تنازل عن هذه الأسهم لصالحها، بحسب بيان اليوم الثلاثاء.

بناء على الصفقة الأخيرة، ستصبح شركة الدار العقارية إحدى الشركات التابعة لـ"ألفا ظبي" إحدى أكبر الشركات المدرجة في الإمارات، حيث سيتم دمج بياناتها المالية بالكامل مع الشركة القابضة، وهو ما سينعكس في النتائج المالية لشركة ألفا ظبي اعتباراً من الربع الثاني 2022.

اقرأ أيضاً.. "ألفا ظبي" ترفع ملكيتها في "الدار العقارية" إلى 30%

توسع داخل وخارج الإمارات

قالت "ألفا ظبي القابضة" في ديسمبر 2021، إنها تعتزم استثمار 8 مليارات درهم داخل الإمارات وخارجها، مع التركيز على قطاعاتٍ تعتبرها إستراتيجية مثل العقارات والضيافة والرعاية الصحية والبتروكيماويات، (الدولار يعادل 3.67 درهم).

وفي يناير الماضي، أعلنت "ألفا ظبي" أنَّها استحوذت على حصص في 3 شركات مدرجة بسوق أبوظبي، من بينها حصة تبلغ 17% من أسهم شركة الدار العقارية، مشيرة حينها إلى أنَّ حصتها في رأسمال "الدار" ارتفعت إلى 29.8% بعد أن استحوذت على حصص شركات "سبليم 2 "، و"سونجو 2"، و"سونجو 3" التي تمتلك ما نسبته 17% من شركة "الدار العقارية"، وكانت "ألفا ظبي" قد استحوذت مطلع عام 2021، على حصة استراتيجية بنسبة 12.8% من شركة الدار العقارية، في صفقة بقيمة 3.7 مليار درهم.

ووقعت شركة الدار العقارية، وشركة "أبولو جلوبال مانجمنت" العاملة في مجال إدارة الاستثمارات البديلة، في فبراير الماضي، اتفاقية تستثمر بموجبها "أبولو" عبر صناديقها وعملائها ما مجموعه 1.4 مليار دولار في رأس المال الإستراتيجي لدعم مبادرات النمو التحولي الخاصة بشركة الدار.

ارتفع صافي ربح "الدار" العقارية، المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، بنسبة 21% في عام 2021 على أساس سنوي لتصل إلى 2.33 مليار درهم.