"باي سكاي" المصرية بصدد جولة تمويل جدديدة بـ50 مليون دولار

"باي سكاي" مالكة تطبيق المدفوعات الرقمية "يلّا سوبر آب" تخطط للاستحواذ على 3 شركات جديدة
"باي سكاي" مالكة تطبيق المدفوعات الرقمية "يلّا سوبر آب" تخطط للاستحواذ على 3 شركات جديدة المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط شركة "باي سكاي" المصرية الناشئة، المتخصصة بالتكنولوجيا المالية، لجولة تمويلية جديدة في سبتمبر، تستهدف من خلالها جمع 50 مليون دولار، بحسب وليد صادق، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، ردّاً على سؤال لـ"الشرق" خلال مؤتمر صحفي عُقد بالقاهرة اليوم الثلاثاء.

يبلغ حجم تمويلات التي حصلت عليها "باي سكاي"، منذ تأسيسها في مصر عام 2017، نحو 35 مليون دولار. ويتركز نشاطها بمجال التكنولوجيا المالية كما أنها مزوّد لحلول المدفوعات الرقمية عبر تطبيقها "يلّا سوبر آب".

"باي سكاي" تتطلّع لاستخدام أموال الجولة الجديدة للتوسّع باتجاه 4 أسواق إقليمية، أولها الإمارات التي "سنبدأ العمل فيها خلال الربع الثالث من هذا العام، وتليها السعودية التي سنباشر العمل فيها بعد ذلك بشهور قليلة"، وفقاً لرئيس الشركة.

طالع أيضا : 6 شركات مصرية ناشئة تطمح لجذب تمويل بـ250 مليون دولار في 2022

إلى ذلك، أعلن صادق أن شركته تدرس الاستحواذ على 3 شركات في مجالات مكمّلة تحديداً لخدمات "باي سكاي" التي تقدّمها بالتعاون مع البريد المصري.

"يلّا سوبر آب" هي منصة رقمية تقدّم خدمات مالية وغير مالية، منها تحويل واستقبال الأموال وإجراء المعاملات المالية عبر الإنترنت أو في المتاجر، وتجارة إلكترونية لشراء المنتجات بمختلف أنواعها، بحسب موقع الشركة.