مساهم يلجأ للقضاء لحجب بيع "إليوت" لنادي "إيه سي ميلان" بقيمة 1.3 مليار دولار

علم نادي إي سي ميلان على راية في زاوية ملعب سان سيرو
علم نادي إي سي ميلان على راية في زاوية ملعب سان سيرو المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يسعى مساهم ذو حصة أقلية في نادي "إيه سي ميلان" الإيطالي إلى وقف صفقة بيع الفريق المشهور بقيمة 1.2 مليار يورو (1.3 مليار دولار) إلى شركة "رِد بيرد كابيتال بارتنرز" (RedBird Capital Partners) الأميركية.

قالت شركة "بلو سكاي فاينانشال بارتنرز" (Blue Skye Financial Partners) إن صندوق التحوط "إليوت إنفستمنت مانجمنت" (Elliott Investment Management) انخرط في مفاوضات "خلف أبواب مغلقة" لبيع النادي في انتهاك لحقوق الأقلية. ولفتت "بلو سكاي" في إفصاح لها بنيويورك أنها تسعى للحصول على وثائق من محكمة أميركية قبل اتخاذ إجراء قانوني وشيك في لوكسمبورغ سواء لإبطال البيع أو الحصول على تعويضات.

اقرأ أيضاً: "ريدبيرد كابيتال" تتوصل إلى صفقة أولية لشراء نادي "إيه سي ميلان" الإيطالي

قالت "إليوت" إنها تنوي استكمال البيع بحلول سبتمبر، منهيةً بذلك ملكيتها للنادي بعد أربع سنوات لاقت فيها نجاحاً على أرض الملعب، وحصول "ميلان" هذا العام على بطولة الدرجة الأولى الإيطالي لأول مرة منذ عقد.

أضافت "بلو سكاي" في الإفصاح أنها تنوي إثبات أن "إليوت" "عملت بحقد أو خداع" من خلال تسريبها معلومات سرية دون الحصول على الموافقات اللازمة وفشلت في إقامة عطاء مناسب. "إليوت" أعلنت أنها تعتزم الاحتفاظ بحصة أقليَّة في النادي ومقاعد في مجلس إدارته. استثمرت الشركة ما يصل إلى 800 مليون يورو في "إيه سي ميلان" منذ امتلاكه في عام 2018.

إقصاء

تمتلك "بلو سكاي" حوالي 4.3% من الشركة القابضة التي تتخذ من لوكسمبورغ مقراً لها، والتي تمتلك "إيه سي ميلان"، وفقاً للإفصاح. وقالت إن غوردون سينغر، مدير مكتب "إليوت" في لندن ونجل المؤسس، أخبرها أن "إليوت" "كانت تركز على تعظيم قيمة ميلان وأنها ستطلع (سكاي) على أي عملية بيع". وبدلاً من ذلك، تقول "بلو سكاي" إنه تم إقصاؤها كلياً.

امتنعت "بلو سكاي" عن التعليق، وكذلك "رِد بيرد"، فيما لم يعلق "إليوت" بشكل فوري على الإجراء.

"رِد بيرد" التي تأسست على يد جيرالد كاردينالي تدير أصولاً قيمتها نحو 6 مليارات دولار، وهي مساهمة في "فينواي سبورتس غروب هولدنغ" (Fenway Sports Group Holdings LLC)، الشركة المالكة لنادي "ليفربول" الإنجليزي الذي يلعب في الدوري الممتاز، وفريق "بوسطن ريد سوكس" للبيسبول. كما تمتلك أيضاً حصة في فريق كرة القدم الفرنسي "تولوز".