الإمارات تطلق شراكة مع "دييل" لتسريع إصدار تأشيرات الموظفين الأجانب

صورة جوية تظهر عشرات الأبراج السكنية ومكاتب الأعمال في منطقتي "مرسى دبي" و"أبراج بحيرات جميرا" (عمق اليسار) ويلفها الضباب في الصباح. دبي. الإمارات العربية المتحدة
صورة جوية تظهر عشرات الأبراج السكنية ومكاتب الأعمال في منطقتي "مرسى دبي" و"أبراج بحيرات جميرا" (عمق اليسار) ويلفها الضباب في الصباح. دبي. الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدخل دولة الإمارات في شراكة مع شركة "دييل" (Deel) الناشئة لتسريع عملية حصول الموظفين الأجانب على تأشيرات العمل، مما يوفر أداة حديثة في جهود البلاد لجذب المواهب الدولية لتصبح مركزاً إقليمياً للتكنولوجيا.

سيكون لدى شركة "دييل" لشؤون الرواتب والتوظيف القدرة على تزويد عملائها، بما فيهم أمثال "كوينباس غلوبال" وشركة "شوبيفاي"، بوصول أسرع إلى التأشيرات من خلال شراكة استراتيجية مع مكتب الإمارات للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، بحسب بيان اطلعت عليه "بلومبرغ".

اقرأ أيضاً: أبرزها "الخضراء".. الإمارات تُغري الأجانب بأنواع جديدة من التأشيرات

قال الرئيس التنفيذي للشركة أليكس بوعزيز: "أتوقَّع أن يكون هذا مولد نمو لشركة (دييل)، وأطمح في أن يكون نقطة جذب هائلة للمواهب في الإمارات".

سيتمكّن العملاء من الحصول على نوعين من التأشيرات، وهما تأشيرة 10 أعوام للإقامة برعاية ذاتية، أو تأشيرات أكثر مرونة لفترات زمنية أقصر.

تسعى حكومة الإمارات إلى جعل الدولة وجهة ذات جاذبية أكثر بالنسبة لشركات التكنولوجيا العالمية، وذلك كجزء من خطة لتنويع الاقتصاد بعيداً عن النفط. قال بوعزيز إنَّ شركة "دييل" شرعت فعلاً في إعداد الموظفين خلال الأسابيع الأخيرة وفقاً للاتفاقية، ومن الممكن أن تتوسّع في نهاية الأمر لتغطية عشرات الآلاف من الموظفين.

الإمارات تستحدث إقامة للعمل الافتراضي وتأشيرة سياحية متعددة الدخول

تأسست شركة "دييل" في سنة 2019، حيث تتخذ من مدينة سان فرانسيسكو مقراً لها، وبلغت قيمتها آخر مرة 5.5 مليار دولار خلال شهر أكتوبر الماضي، وحصلت على تمويل من قبل مستثمرين من بينهم شركة "كوتيو" (Coatue)، وشركة "ألتيميتر كابيتال" (Altimeter Capital). دخلت شركة "دييل" في عطاء خلال الأسبوع الماضي من أجل الاستحواذ على شركة "باي غروب" (PayGroup) الأسترالية للرواتب، وقال بوعزيز إنَّ الشركة تعمل على التوصل لصفقات استحواذ أخرى.

قالت شركة "دييل" إنَّ هذه هي المرة الأولى التي تدخل فيها الشركة في شراكة مع حكومة، لكنَّ الاتفاقية من الممكن أن تكون نموذجاً لاتفاقيات في المستقبل.