جولة تمويل جديدة ترفع قيمة "دليفرو هيرو" إلى 7 مليارات دولار

عامل توصيل على دراجة نارية تابعة لـ"دليفرو هيرو"
عامل توصيل على دراجة نارية تابعة لـ"دليفرو هيرو" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

جمعت "دليفرو هيرو" (Deliveroo Hero) أكثر من 180 مليون دولار في أحدث جولة تمويل لها، مما قيّم شركة توصيل الطعام عبر الإنترنت في بريطانيا بأكثر من 7 مليارات دولار، وفقاً لبيان الشركة.

وتأتي جولة التمويل في الوقت الذي تتطلع فيه الشركة المدعومة من أمازون إلى إدراج محتمل في البورصة هذا العام، والمتوقع في شهر أبريل المقبل أو بعده بوقت قريب.

جولة التمويل الجديدة لـ"دليفرو هيرو"، بقيادة المساهمين الحاليين "ديورابل كابيتال بارتنرز" و"فيدلتي مانجمنت"، تربط تقييم الشركة الناشئة على قدم المساواة مع القيمة السوقية لشركة البقالة البريطانية "ساينسبيري"، وتتجاوز القيمة السوقية لشركة "دبليو إم موريسون سوبرماركتس".

جولة التمويل تسبق طرحاً مُنتظراً للاكتتاب العام في أبريل

وبسبب تقييد عمليات الإغلاق لحركة الأشخاص، وطلب المستهلكين للوجبات السريعة والمواد الغذائية للمنزل، شهدت شركات توصيل الطعام مثل "دليفرو" و"جست إيت تايك أواي" ازدهاراً كبيراً في نشاطها.

لكن رغم ارتفاع الطلب، لا تزال المنافسة على الحصة السوقية شرسة، حيث قامت "دليفرو هيرو" مؤخراً بجمع ما يصل إلى 1.6 مليار دولار من خلال عملية بيع أسهم لتمويل عمليات التوسع والصفقات المحتملة، في حين أن "جست إيت تايك أواي" تقوم باستثمارات "كبيرة"، وفقاً لآخر المعلومات المحيطة بأعمالها.

وأكدت "دليفرو هيرو" أنها ستواصل الاستثمار بشكل أكبر في أعمالها، بما في ذلك توسيع خدمة البقالة عند الطلب ومفهوم المطبخ المظلم "إديشينز".