بوتين يعرض استثمار السكك الحديدية الروسية في عاصمة إندونيسيا الجديدة

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يصافح الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو بعد مؤتمر صحفي في الكرملين في موسكو في 30 يونيو 2022
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يصافح الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو بعد مؤتمر صحفي في الكرملين في موسكو في 30 يونيو 2022 المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عرض الرئيس فلاديمير بوتين أن تستثمر شركة السكك الحديدية الروسية في العاصمة الجديدة لإندونيسيا، في إشارة إلى تحسّن العلاقات مع أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا، فيما تسعى الولايات المتحدة وحلفاؤها لعزل موسكو.

ماذا يمكن لروسيا أن تتعلم من تجربة إيران مع العقوبات؟

قال بوتين إنَّ موسكو قد تشارك في خطة الرئيس جوكو ويدودو لنقل العاصمة الإندونيسية إلى جزيرة كاليمانتان من جاكرتا، وفقاً لبيان صادر عن السفارة الروسية في إندونيسيا.

أدلى بوتين بتلك التصريحات خلال زيارة رئيس إندونيسيا لموسكو أمس الخميس.

نوسانتارا، كما سيطلق على العاصمة الإندونيسية الجديدة، من المقرر أن تشهد انطلاق أعمال البناء في أغسطس بعد أن أوقف الوباء تطويرها.

جذب رئيس إندونيسيا مستثمرين من بينهم، أبوظبي ومجموعة "فوكسكون تكنولوجي" (Foxconn Technology Group) التايوانية للمساعدة في بناء مدينة تعمل بالطاقة المتجددة من الصفر.

أضاف بوتين أنَّ شركات الطاقة الروسية حريصة أيضاً على العمل في إندونيسيا، خاصة في تطوير الطاقة النووية. تعد الطاقة الذرية جزءاً أساسياً من خطة الوصول إلى الحياد الكربوني في إندونيسيا.

تعرّضت إندونيسيا لضغوط من الولايات المتحدة ودول أخرى لمنع بوتين من الانضمام إلى قمة مجموعة العشرين المقرر عقدها في بالي. لم يعلق الزعيم الروسي على ما إذا كان سيحضر القمة شخصياً أم لا.