فشل صفقة "KKR" للاستحواذ على أكبر شركة توزيع كهرباء في المملكة المتحدة

أبراج نقل الكهرباء وخطوط الطاقة في الأراضي الزراعية خارج لارن، أيرلندا الشمالية ، المملكة المتحدة، يوم الاثنين 27 سبتمبر 2021.
أبراج نقل الكهرباء وخطوط الطاقة في الأراضي الزراعية خارج لارن، أيرلندا الشمالية ، المملكة المتحدة، يوم الاثنين 27 سبتمبر 2021. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

فشلت خطّة الاستحواذ التي قادتها شركة "كيه كيه آر " (KKR & Co) بقيمة 15 مليار جنيه إسترليني (نحو 18 مليار دولار) على أكبر شركة لتوزيع الكهرباء في المملكة المتحدة، حسبما ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز".

قالت الصحيفة، نقلاً عن مصدرين مطلعين على الصفقة لم تكشف عنهما، إن شركة البنية التحتية "سي كيه إنفراستراكتشر هولدينغز"، التي تشارك في ملكية شركة توزيع الكهرباء "يو كيه باور نتوركس هولدينغز"، حاولت زيادة سعر البيع قبل الاتفاق الذي كان مقرراً توقيعه الشهر الماضي.

عمالقة النفط يدفعون ثمن إفلاس شركات توزيع الكهرباء في بريطانيا

تضم مجموعة مقدّمي العروض أيضاً مجموعة "ماكواري غروب"، وشركة "إيه بي جي" (APG)، وشركة "تشاينا إنفستمنت" و"مجلس صندوق معاشات المعلمين في أونتاريو"، و"بي إس بي إنفستمنتس"، وكانت منهمكة في مفاوضات متقدمة للوصول إلى اتفاق، حسبما أفادت مصادر مطلعة على الموضوع لوكالة "بلومبرغ نيوز" في مارس الماضي.

لم تردّ شركات "سي كيه " و"كيه كيه آر" و"ماكواري" مباشرة على طلبات التعليق عبر البريد الإلكتروني.

شركة "يو كيه باور نتوركس" مملوكة لشركة "سي كيه " التابعة لقطب الأعمال في هونغ كونغ فيكتور لي، مع شركتين أخريين بنفس المجموعة هما "باور أسيت هولدينغز" و "سي كيه أسيت هولدينغز". وتدير الشركة كابلات توصيل الكهرباء وصيانتها في جميع أنحاء لندن ومناطق أخرى من إنجلترا، ويستفيد من خدماتها حوالي 8.3 مليون منزل.