"سيتي فوتبول" تستحوذ على حصة الأغلبية بنادي "باليرمو" الصقلي

لاعب نادي "باليرمو" ألياز سترونا يسجل هدف التعادل أمام نادي "فينيزيا" خلال مباراة في دوري الدرجة الثانية الإيطالي
لاعب نادي "باليرمو" ألياز سترونا يسجل هدف التعادل أمام نادي "فينيزيا" خلال مباراة في دوري الدرجة الثانية الإيطالي غيتي إيميجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بدأ مالكو نادي "مانشستر سيتي" -أحد أشهر أندية كرة القدم في العالم– تحركاتهم إلى إيطاليا.

قالت "سيتي فوتبول غروب" يوم الاثنين إنها اشترت حصة أغلبية في نادي "باليرمو" لكرة القدم، بعد أن ضمن الفريق الصقلي الشهر الماضي صعوده إلى الدوري الإيطالي، الدرجة الثانية، المعروفة باسم دوري الدرجة "B".

أفلس نادي "باليرمو" في عام 2019، ومنذ ذلك الحين كان عليه العودة من دوري الدرجة الرابعة منخفض المستوى.

على الرغم من عدم الكشف عن أي شروط، فإنّ الصفقة تمثل الرهان الثاني البارز على كرة القدم الإيطالية من قِبل شركة استثمارية في الأشهر الأخيرة، بعد أن وافقت شركة "رِد بيرد كابيتال بارتنرز" (RedBird Capital Partners) في أوائل يونيو على شراء نادي "إيه سي ميلان" بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي مقابل 1.2 مليار يورو (1.26 مليار دولار).

تُستهدف أندية كرة القدم الأوروبية من قِبل الشركات الاستثمارية الساعية إلى تحقيق عوائد مستقرة، إذ تتدفق أموال البث على هذه الرياضة، ومع تنظيم كأس العالم هذا العام فمن المرجح أن يكون هناك مزيد من الصفقات.

يسيطر مستثمرون دوليون بالفعل على عدد من الأندية الإيطالية، ويحظى كل من "أتالانتا" و"فينيسيا" وجنوى" و"إنتر ميلان" و"فيورنتينا" على دعم أميركي.

بالإضافة إلى "مانشستر سيتي"، تمتلك "سيتي فوتبول غروب" عدداً من فرق كرة القدم، بما في ذلك "نادي نيويورك سيتي" في الولايات المتحدة، ونادي "جيرونا" في إسبانيا.

يذكر أن نحو 77% من أسهم "سيتي فوتبول غروب" مملوكة لـ"مجموعة أبوظبي المتحدة للتنمية والاستثمار"، فيما تمتلك مجموعة من المستثمرين المؤسسيين الصينيين وشركة الاستثمار "سيلفر ليك" (Silver Lake) نحو 12% و10% على التوالي.