سنغافورة تدرس فرض قيود وقائية على العملات المشفرة مع تعثر القطاع

أحد العملاء يختار عملة "بتكوين" للشراء على شاشة جهاز الصراف الآلي للعملات المشفرة في برشلونة، إسبانيا، الأربعاء، 9 مارس 2022.
أحد العملاء يختار عملة "بتكوين" للشراء على شاشة جهاز الصراف الآلي للعملات المشفرة في برشلونة، إسبانيا، الأربعاء، 9 مارس 2022. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس سنغافورة سن قواعد جديدة لحماية المستهلكين، بعدما أدى انخفاض أسعار الأصول الرقمية إلى سلسلة من الإخفاقات لدى شركات التشفير البارزة، بما فيها تلك الواقع مقرها في الدولة المدينة.

قال ثارمان شانموغاراتنام، محافظ البنك المركزي، في رد مكتوب على سؤال من البرلمان، إن سلطة النقد في سنغافورة "تدرس بعناية سن ضمانات وقائية إضافية لحماية المستهلكين، وقد يشمل ذلك وضع قيود على مشاركة المستثمرين الأفراد، وقواعد بشأن استخدام الرافعة المالية عند إجراء صفقات العملات المشفرة".

شدد البنك المركزي هذا العام على أن العملات المشفرة لا تناسب المستثمرين الأفراد، مع قضاء موجة بيع سوقية على تريليوني دولار من قيمة القطاع، وإضرارها بقائمة متزايدة من المنخرطين فيه.

اقرأ أيضاً: رئيس أكبر بنك سنغافوري: العملات المشفرة ستنمو كمخزن للقيمة مثل الذهب

شركات منهارة

يقع مقر شركة "تيرا فورم لابس" (Terraform Labs)، التي انهارت عملتها المستقرة "تيرا دولار" في مايو الماضي بسنغافورة، والأمر نفسه ينطبق على صندوق تحوط العملات المشفرة "ثري أروز كابيتال" (Three Arrows Capital)، الذي صدر له أمر بالتصفية الشهر الماضي بعد إخفاقه في السداد للدائنين.

قال بنك "فولد" للعملات المشفرة ومقره سنغافورة أيضاً، أمس الإثنين، إنه جمد عمليات السحب وعين مستشارين لمتابعة عملية إعادة جدولة محتملة، بعدما أدت زيادة عمليات السحب إلى استنفاد السيولة.