"طاقة" الإماراتية تقرر الاحتفاظ بأغلب أصولها في قطاع النفط والغاز

موقع لتخزين الغاز، تديره شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة)
موقع لتخزين الغاز، تديره شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قررت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) الإبقاء على محفظة مشاريعها في مجال النفط والغاز، بعدما استكملت المراجعة الاستراتيجية لأعمالها في هذا القطاع والتي جرى الإعلان عنها في سبتمبر 2021، مشيرة إلى المساهمة القوية لهذه الأعمال في إيرادات الشركة.

قالت الشركة في بيان صدر الثلاثاء إن هذا القرار يستثني أصولها المرتبطة بعمليات الاستكشاف والإنتاج في هولندا والتي لا تزال قيد المناقشة.

يُعزى هذا القرار بشكل جزئي إلى المساهمة الملحوظة لأعمال النفط والغاز بنسبة تتخطّى 15% من إيرادات المجموعة وأرباحها المسجلة في عام 2021، علماً أن مساهمتها تستمر لهذا العام أيضاً، وفقاً لما نقله البيان عن الرئيس التنفيذي للشركة جاسم ثابت.

تابع: "قرار بيع أصولنا المرتبطة بالاستكشاف والإنتاج في هولندا، يستند إلى طبيعة هذه الأصول ومساهمتها المحدودة نسبياً في أرباح المجموعة بشكل عام".

لدى الشركة أعمال في قطاع الغاز في كندا وتدير حقول نفط في بحر الشمال وكردستان العراق.

أوضح جاسم: "نلتزم دوماً بتنفيذ استراتيجيتنا الطموحة لنصبح شركة المرافق الرائدة منخفضة الكربون في إمارة أبوظبي وخارجها، ونواصل العمل على الارتقاء بجودة أعمالنا في قطاع المرافق وتوسيع نطاقها، في ظلّ تركيزنا بشكل أساسي على مصادر الطاقة المتجددة. وبذلك، نواصل سعينا الدؤوب لتحقيق أهدافنا المرتبطة بالحياد المناخي بحلول العام 2050".