الذهب يهبط لأدنى مستوى في 6 أشهر مع صعود الدولار

سبائك الذهب مع نقوش لتحديد محتوى النقاء وسنة التصنيع وبلد المنشأ على عربة قبل التوزيع في مصفاة في كراسنويارسك، روسيا، يوم الجمعة، 3 مارس 2017.
سبائك الذهب مع نقوش لتحديد محتوى النقاء وسنة التصنيع وبلد المنشأ على عربة قبل التوزيع في مصفاة في كراسنويارسك، روسيا، يوم الجمعة، 3 مارس 2017. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

هبط الذهب ليسجل أدنى مستوياته منذ أكثر من ستة أشهر تزامناً مع ارتفاع الدولار وسط تزايد المخاوف من الركود والتي تسببت في خسائر عبر الأصول الخطرة.

ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في أكثر من عامين، حيث عاد المستثمرون إليه كملاذ آمن، مما زاد من الضغط على السبائك. وفي نفس الوقت، تراجعت الأسهم الأميركية لفترة وجيزة بأكثر من 2% وسط مخاوف من أن رفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة لخفض التضخم قد يتسبب في تباطؤ أكبر اقتصاد في العالم.

كما عزز من مكاسب الدولار الانخفاض الواضح في اليورو، مدفوعاً بالرهانات على أن البنك المركزي الأوروبي سيكون أبطأ في تشديد السياسة النقدية من بنك الاحتياطي الفيدرالي. وتجدر الإشارة إلى أن المخاوف من الركود في المنطقة حادة بشكل خاص بسبب مخاوف من أن تقطع روسيا إمدادات الغاز الطبيعي.

انخفض الذهب بنسبة 1.9% إلى 1،774.26 دولاراً للأوقية، بعد أن لامس في وقت سابق أدنى مستوى منذ منتصف ديسمبر 2021. وارتفع مؤشر بلومبرغ للدولار الفوري بنسبة 1.1%. وانزلقت الفضة والبلاتين، بينما انخفض البلاديوم.

معادن نفيسة