صندوق تحوّط حقق عائد 32% خلال النصف الأول من العام

راي داليو، الملياردير ومؤسس "بريدج ووتر أسوشيتس"، يتحدث خلال المؤتمر العالمي لمعهد "ميلكن" في بيفرلي هيلز، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.
راي داليو، الملياردير ومؤسس "بريدج ووتر أسوشيتس"، يتحدث خلال المؤتمر العالمي لمعهد "ميلكن" في بيفرلي هيلز، كاليفورنيا، الولايات المتحدة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حقّق صندوق التحوط الرئيسي لشركة "بريدج ووتر أسوشيتش" (Bridgewater Associates) عائد 32% خلال النصف الأول من عام 2022، حيث استفاد من تقلبات السوق المتزايدة، وفقاً لشخص مطلع على أدائه.

قالت الشركة، التي أسسها راي داليو، للمستثمرين إن صندوق "بيور ألفا2" (Pure Alpha II) ارتفع بنسبة 4.8% في يونيو، ممّا عزّز عائدها السنوي منذ إنشائها عام 1991 إلى 11.4%، كما قال الشخص، الذي طلب عدم الكشف عن هويته لأن النتائج ليست علنية.

صناديق التحوط تخالف اتجاه مديري الأصول في رهانات سندات الخزانة

يتعافى صندوق "بريدج ووتر" الكلي من سنوات من النضال، حيث حقق مكاسب سنوية رمزية على مدى عقد من الزمان، قبل أن يحقّق عائداً بنسبة 8% تقريباً في النصف الأول من 2021. فقد خسر 12.6% في عام 2020، وسحب العديد من العملاء المؤسسيين أموالهم.

قامت الشركة، التي تدير أصولاً تبلغ قيمتها حوالي 150 مليار دولار، بهيكلة فريق قيادتها مؤخراً، وأنشأت لجنة استثمار تضم كبار مسؤولي الاستثمار جريج جنسن وبوب برينس بالإضافة إلى العديد من كبار المستثمرين الآخرين.