لولا دا سيلفا يطمئن مليارديرات البرازيل من مخاوف التحول اليساري

لويز إيناسيو لولا دا سيلفا، الرئيس البرازيلي السابق، من اليسار، يتحدث مع جيرالدو ألكمين، المرشح الرئاسي عن حزب الديمقراطية الاجتماعية البرازيلي، خلال حدث مع قادة النقابات في ساو باولو ، البرازيل
لويز إيناسيو لولا دا سيلفا، الرئيس البرازيلي السابق، من اليسار، يتحدث مع جيرالدو ألكمين، المرشح الرئاسي عن حزب الديمقراطية الاجتماعية البرازيلي، خلال حدث مع قادة النقابات في ساو باولو ، البرازيل
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تناول لويز إيناسيو لولا دا سيلفا الغداء مع بعض المديرين التنفيذيين الأكثر ثراءً وأقوى الشركات في البرازيل يوم الثلاثاء، في أحد اللقاءات لتبديد المخاوف بشأن السياسات التي سينفذها الرئيس اليساري السابق إذا تم انتخابه في أكتوبر.

وكان من بين الحضور كارلوس ألبرتو سيكوبيرا من شركة "ثري جي كابيتال"(3G Capital)، وجواو موريرا ساليس من "إيتاو يونيبانكو هولدينغ" (Itau Unibanco Holding)، ولويز كارلوس ترابوكو كابي من "بانكو براديسكو" (Banco Bradesco)، ولويزا تراجانو من "ماغازين لويزا" (Magazine Luiza)، بالإضافة إلى دان لوتشوب وجاسير كوستا وفابيو كويلهو وجوسيه غوميز ورافاييل سيرفون. وفقاً لشخصين مطلعين على الاجتماع، طلبا عدم الكشف عن هويتهما لأن الحدث لم يكن عاماً.

الأزمات الاقتصادية تقرّب دي سيلفا من الفوز برئاسة البرازيل

ورافق المرشح الأول للرئاسة زميله في الترشح جيرالدو ألكمين، ووزير التعليم السابق فرناندو حداد، الذي يترشح لمنصب حاكم ولاية ساو باولو، والاقتصادي ألويزيو ميركادانتي، الذي ينسق برنامجه الاقتصادي.

ووصف أحد المشاركين في الحدث الاجتماع بأنه مناقشة ضرورية رفيعة المستوى مع القطاع الإنتاجي بنتائج إيجابية للغاية.

كثف لولا لقاءاته مع نخبة الشركات البرازيلية في الأسابيع القليلة الماضية، وقدم نفسه كمرشح معتدل وذكّرهم بالعلاقة الجيدة التي أقامها مع مجتمع الأعمال خلال السنوات الثماني التي قضاها في السلطة. لكن في العلن، انتقد الرئيس السابق المصرفيين، وقال إنه متأكد من أن أياً منهم لن يصوت لصالحه.

أقيمت مأدبة الغداء في المقر الرئيسي لاتحاد صناعة ساو باولو، على الرغم من عدم رعايتها رسمياً من قبل المؤسسة. سيستضيف الاتحاد لولا في حدث رسمي مع قادة الأعمال في التاسع من أغسطس.