"جينيسيس" مقرضة العملات المشفرة تؤكد انكشافها على صندوق "ثري آروز كابيتال" المفلس

مايكل مورو، الرئيس التنفيذي لشركة جينيسيس
مايكل مورو، الرئيس التنفيذي لشركة جينيسيس المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أكّدت شركة "جينيسيس" (Genesis)، وهي واحدة من أكبر شركات وساطة العملات الرقمية للمستثمرين المؤسسيين، أنَّها تعرضت لإفلاس صندوق التحوط "ثري آروز كابيتال" (Three Arrows Capital)، وخففت خسائرها.

قال مايكل مورو، الرئيس التنفيذي لشركة "جينيسيس"، في سلسلة تغريدات يوم الأربعاء، إن شركة "جينيسيس" باعت ضمانات وتحوطت من جانبها السلبي بمجرد فشل "ثري آروز" في تلبية طلب الهامش. وأوضح أن متطلب متوسط الهامش المرجح للقروض المقدمة إلى "ثري أروز" كان يزيد على 80%، دون الكشف عن إجمالي مبلغ القرض.

صندوق تحوط العملات المشفرة "ثري آروز" ينتظر التصفية بأمر من المحكمة

مايكل مورو
مايكل مورو المصدر: بلومبرغ

أضاف مورو أنَّ "ديجيتال كارانسي غروب" (Digital Currency Group)، الشركة الأم لـ"جينيسيس"، تحمّلت بعض التزامات "جينيسيس" لضمان استمرار عملها.

يُشار إلى أنَّ المدى الكامل لتأثير "ثري آروز" على الصناعة بدأ في الظهور مع قيام المزيد من المقرضين والوسطاء بالعملات المشفَّرة بالإفصاح عن تعرضهم للديون المعدومة للصندوق. وستخضع شركة "ثري آروز كابيتال" للتصفية بأمر من محكمة جزر فيرجن البريطانية، إذ تقدمت بطلب الحماية من الإفلاس بموجب الفصل 15 في نيويورك. كما كانت كل من "بلوكتشين دوت كوم" (Blockchain.com) و"ديريبت" (Deribit)، وهي بورصة لمشتقات العملات المشفَّرة، من بين الدائنين الذين سعوا لتصفية شركة "ثري آروز".

اقرأ أيضاً: تشديد "الاحتياطي الفيدرالي" يضرب العملات المشفرة

علاوةً على ذلك، ذكرت "كوين ديسك" (CoinDesk) في وقت سابق أنَّ "جينيسيس" معرضة لخسائر محتملة تبلغ "مئات الملايين" من الدولارات، ويرجع ذلك جزئياً إلى التعرض لشركة "ثري آروز" و"بابل فاينانس" (Babel Finance)، مقرض العملات المشفَّرة ومقره هونغ كونغ الذي أوقف عمليات السحب، نقلاً عن أشخاص لم تحددهم.

وقد رفضت "جينيسيس" التعليق على تقرير "كوين ديسك" (CoinDesk).