صندوق تحوط يراهن على أسهم "سامسونغ" بعد اقترابها من القاع

بدأ الصندوق بزيادة حيازته من أسهم الشركة بعد تراجعها 40%

سيدة تقف أمام لافتة "سامسونغ إلكترونيكس" في متجر "دي لايت" الرئيسي للشركة في سول كوريا الجنوبية
سيدة تقف أمام لافتة "سامسونغ إلكترونيكس" في متجر "دي لايت" الرئيسي للشركة في سول كوريا الجنوبية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال صندوق التحوط الكوري الجنوبي "بيلونفولد أسيت مانجمنت" إنه بدأ في شراء أسهم في شركة سامسونغ إلكترونيكس خلال الأسبوع الجاري، مرجحاً أن تراجع السهم بنسبة 40% تقريباً عن ذروته يقترب من النهاية.

قال آن هيوجين الرئيس التنفيذي للصندوق البالغ قيمته 170 مليار وون (130 مليون دولار) عبر مقابلة في سول أمس الأربعاء إن البيع المفرط جعل أسهم سامسونغ جذابة، معتبراً أنها تقترب "من القاع".

سهم "سامسونغ" يفقد خمس قيمته ولا أحد يوصي ببيعه

ارتفعت أسهم "سامسونغ" 3.2% في التعاملات الصباحية في سول اليوم الخميس بعد أن أعلنت الشركة عن قفزة أفضل من المتوقع بنسبة 21% في الإيرادات، ما يهدئ أسوأ مخاوف لدى المستثمرين بشأن تأثير ضعف الطلب الاستهلاكي وارتفاع تكاليف المواد على عمالقة التكنولوجيا.

بدأ "بيلونفولد" أيضاً في إضافة أسهم "إن سي سوفت" (NCSoft Corp) إلى محفظته الأسبوع الجاري وسط توقعات بأن مشروعاتها الأربعة الجديدة قيد الإعداد للعام المقبل ستحسن توقعات الشركة، وفقا لـ"آن".

انخفضت أسهم الشركة المطورة للألعاب بنسبة 65% تقريباً من ذروتها في عام 2021 بعد أن أثار فشل مشروع جديد مخاوف بشأن الأرباح.

قال آن إن الصندوق خسر 1% خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، متفوقاً على مؤشر كوسبي القياسي (مؤشر سوق الأوراق المالية الكوري الجنوبي) الذي بنسبة 22% وهبوط بورصة "كوسداك" بنسبة 27%.

أدت عمليات البيع المكثفة من جانب المستثمرين الأجانب إلى تراجع كوسبي في النصف الأول، حيث انخفضت حيازتهم من أسهم سامسونغ إلى أدنى مستوى لها في ست سنوات.