تحالف بقيادة الملياردير يوهان روبرت بصدد رفع عرض الاستحواذ على "ميديكلينيك"

الملياردير يوهان روبرت
الملياردير يوهان روبرت المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يستعد تحالف مدعوم من الملياردير الجنوب أفريقي يوهان روبرت لتقديم عرض استحواذ بقيمة أعلى على "ميديكلينيك إنترناشونال" (Mediclinic International Plc)، أكبر شركة مشغلة للمستشفيات في البلاد، بحسب ما قال أشخاص مطلعون على الأمر.

أشار الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم كون المعلومات خاصة، إلى أنَّ الشركة الاستثمارية التابعة لـ روبرت "ريمغرو" (Remgro Ltd) و"إم إس سي ميديترنيان شيبينغ كومباني" (MSC Mediterranean Shipping Company) تناقشان زيادة عرضهما الخاص للاستحواذ على "ميديكلينيك".

تتفاوض مجموعة المستثمرين مع مجلس إدارة "ميديكلينيك"، وقد تسعى إلى تمديد الموعد النهائي لتقديم العطاء إذا كانوا بحاجة إلى مزيد من الوقت للتوصل إلى اتفاق بشأن الشروط، وفقاً للأشخاص.

يتعيّن على مقدّمي العطاء أن يعلنوا، اليوم الخميس، ما إذا كانت لديهم خطط مؤكدة لتقديم عطاء أم أنَّهم سوف ينسحبون، ما لم يحصلوا على تمديد.

ارتفعت أسهم "ميديكلينيك" بنسبة 5.9% في بداية تعاملات لندن اليوم، مسجلة أعلى مستوى على أساس يومي منذ أكتوبر 2018.

اقرأ أيضاً: " بايجوز" تعرض الاستحواذ على "2 يو" الأميركية بأكثر من مليار دولار

ارتفع السهم بنسبة 5.3% إلى 465.60 بنس في الساعة 8:23 صباحاً في العاصمة البريطانية، مما منح الشركة قيمة سوقية قدرها 3.4 مليار جنيه إسترليني (4.1 مليار دولار). وقفزت أسهم "ميديكلينيك" بنسبة 7.5% في تعاملات جوهانسبرغ.

رفضت "ميديكلينيك" الشهر الماضي العرض البالغ 463 بنساً للسهم، والذي يقدّر قيمة الشركة بنحو 3.4 مليار جنيه إسترليني.

تمتلك "ريمغرو" بالفعل ما يقرب من 45% من "ميديكلينيك"، وفقاً للبيانات التي جمعتها "بلومبرغ". وقال الأشخاص إنَّه ليس هناك تأكيد بأنَّ مجموعة المستثمرين ستمضي قدماً في عملية الاستحواذ، كما أنَّ المفاوضات قد تنهار في اللحظة الأخيرة. ورفض ممثلو التحالف و"ميديكلينيك" التعليق.

يُعد "روبرت" الشخص الأغنى في جنوب أفريقيا، حيث يبلغ صافي ثروته حوالي 8.7 مليار دولار، وفقاً لمؤشر "بلومبرغ" للمليارديرات.

من خلال الثقة التي تحظى بها عائلته؛ يسيطر الملياردير على "ريتشمونت" (Richemont)، شركة السلع الفاخرة السويسرية صاحبة علامات تجارية مثل "كارتييه" (Cartier) و"مونتبلانك" (Montblanc) و"فاشرون كونستانتين" (Vacheron Constantin ).