المشاركون في "صن فالي" يترقبون حديث ماسك بعد انهيار صفقة "تويتر"

إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"
إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أدى انهيار صفقة استحواذ إيلون ماسك على شركة تويتر إلى شغف الترقب لظهور الملياردير في مؤتمر "صن فالي" التابع لشركة "آلين آند كو"

(Allen & Co) المنعقد حالياً.

ما يزال من المقرر أن يظهر ماسك يوم السبت، للحديث في اليوم الأخير من الحدث، بحسب ما قال أشخاص على دراية بالأمر يوم الجمعة. قال أشخاص آخرون، طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، إنَّ بعض الحاضرين الذين خططوا لمغادرة المؤتمر مبكراً مددوا إقامتهم الآن للاستماع إلى ماسك. لم يستجب ماسك لطلبات التعليق.

أعلن ماسك يوم الجمعة أنَّه ألغى عرضه البالغ 44 مليار دولار لشراء تويتر، زاعماً أنَّ الشركة أساءت تقدير أعداد المستخدمين المزيفين لمنصة التواصل.

يمهد قرار ماسك الطريق لمنازعة قضائية شاقة. فقد تعهدت شركة التواصل الاجتماعي بعد دقائق من إعلان ماسك بالرد في المحكمة.

عادةً ما يشارك نخبة من المستثمرين الأسطوريين مثل وارن بافيت في تلك اللقاءات السنوية التي يشارك بها ماسك هذا العام. ولم يتحدد ما سوف يتناوله الرئيس التنفيذي لشركتي "تسلا إنك" و"سبيس إكس" أمام قادة التكنولوجيا والإعلام في الحدث السنوي في ولاية أيداهو الأميركية، على الرغم من أنَّ الحضور سيراقبون بفارغ الصبر أي تعليقات من ماسك على صفقة "تويتر". وقالت المصادر إنَّه من المقرر أن يتحدّث ماسك في وقت متأخر من الصباح بالتوقيت المحلي.

في المؤتمر الذي عقد يوم الخميس، لم يرد باراغ أغراوال، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، على سؤال من "بلومبرغ" حول ما إذا كان قلقاً بشأن انسحاب ماسك من الصفقة. ولم يقل المدير المالي لشركة تويتر، نيد سيغال، وهو أحد الحاضرين أيضاً، شيئاً عندما سئل عما إذا كان التقرير الذي يفيد بأنَّ الصفقة قد تنهار أمراً دقيقاً.