مستثمرو "بلوك فاي" يتأهبون لخسائر إضافية بعد إبرام صفقة مع "إف تي إكس"

موقع "بلوك فاي" على جهاز كمبيوتر محمول تم ترتيبه في ليتل فولز نيوجيرسي الولايات المتحدة
موقع "بلوك فاي" على جهاز كمبيوتر محمول تم ترتيبه في ليتل فولز نيوجيرسي الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يتأهب المستثمرون في "بلوك فاي" (BlockFi Inc)، منصة إقراض العملات المشفرة المتعثرة التي تلقت تدفقات رأسمالية من بورصة "إف تي إكس يو إس " (FTX US) للأصول الرقمية، لخسارة بعض حيازتهم.

خفض "برايفت شيرز فاند" (The Private Shares Fund)، وهو صندوق تشرف عليه شركة "ليبرتي ستريت أدفايزرز"(Liberty Street Advisors)، خيار شراء أسهم "بلوك فاي" في التقرير الخاص بها خلال نهاية يونيو، ووفقاً لتحليل البيانات التي جمعتها "بلومبرغ".

في 30 يونيو الماضي، قدمت "إف تي إكس" شريان حياة في شكل تسهيل ائتماني متجدد بقيمة 400 مليون دولار مع خيار شراء الشركة في محاولة لإنقاذ "بلوك فاي" بعد أن تعرضت للتصفية خلال الآونة الأخيرة.

بورصة العملات المشفرة "FTX" تدرس الاستحواذ على "روبن هود ماركتس"

منح "برايفت شيرز فاند" المتخصص في الاستثمار بالشركات الخاصة في مرحلة متأخرة، "بلوك فاي" سلسلة ضمانات بقيمة 67 دولاراً لكل وحدة حتى أبريل.

كما خفض تقييمه لأسهم "بلوك فاي" الممتازة إلى حوالي 20 دولاراً للسهم، انخفاضاً من 77 دولاراً في نهاية أبريل.

تتسم جميع جولات الاستثمار في "بلوك فاي" بأنها متكافئة، ما يعني أن المستثمرين يكونون على قدم المساواة، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر رفضوا الكشف عن هوياتهم أثناء مناقشة الأمور السرية. وستكون عائدات الصفقة مع "إف تي إكس يو إس" متساوية أيضاً.

لم يستجب "برايفت شيررز فاند" لطلب "بلومبرغ" للتعليق، بينما أحالت "بلوك فاي" الطلب إلى تعليق الرئيس التنفيذي زاك برنس عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حيث أعلن في مطلع يوليو أن الشركة توصلت إلى صفقة مع "إف تي إكس يو إس".

تمثل الصفقة قيمة إجمالية تصل إلى 680 مليون دولار، وهو انكماش حاد في تقييم "بلوك فاي" البالغ 3 مليارات دولار اعتباراً من مارس 2021. وتطلعت المنصة في وقت سابق إلى جمع التمويل بتقييم مخفض قدره مليار دولار في الأسابيع التي سبقت حدوث مشاكلها المالية.