إيلون ماسك يسخر من توجه "تويتر" لمقاضاته بتغريدة "صامتة"

الملياردير إيلون ماسك، رئيس "تسلا" و"سبيس إكس"
الملياردير إيلون ماسك، رئيس "تسلا" و"سبيس إكس" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أصدر الملياردير إيلون ماسك ردّاً ساخراً، في وقتٍ متأخر من الليل، على استعدادات "تويتر" لمقاضاته وإجباره على إكمال صفقة الاستحواذ عليها بقيمة 44 مليار دولار.

رئيس "تسلا" و"سبيس إكس" تجنّب إطلاق أي كلمات مباشرة، لكنه في المقابل عرض على "تويتر" صوراً لنفسه ضاحكاً، مع تعليقات تسرد روايته للأحداث على مدار الشهور القليلة الماضية، وتوقعاته لما يلي.

يمثل هذا التصرف موقفاً مرحاً من أغنى رجل في العالم إزاء صفقة معقدة ومكلفة، أثقلت كاهل أسهم "تسلا"، وخضعت لعديد من المحاولات المتكررة لتوفير تمويل مؤقت لها.

عرض ماسك، أواخر أبريل، شراء "تويتر" مقابل 54.20 دولار للسهم، وتحويلها إلى شركة خاصة، بعد أن أدت حيازته لحصة كبيرة من الشركة إلى دفع سعر سهمها لأعلى.

جرى تداول أسهم "تويتر" عند 36.81 دولار يوم الجمعة، أي أقل بنحو الثلث من سعر عرض الشراء. وأعرب ماسك، في أكثر من مناسبة، عن استيائه المتزايد من الصفقة، وجادل بأن إدارة "تويتر" فشلت في الكشف عن المعلومات الأساسية، مثل العدد المحدد للحسابات المزيفة على المنصة.

إيلون ماسك يتجنب الحديث عن "تويتر" ويركز على المريخ

رئيس مجلس إدارة "تويتر" بريت تايلور غرّد يوم الجمعة أن "مجلس الإدارة ملتزم إغلاق الصفقة على السعر والشروط المتفق عليها مع السيد ماسك، ويخطط لمتابعة الإجراءات القانونية لفرض اتفاقية الاندماج".