المليارديرات يتنافسون على وحدة البيع بالجملة الهندية التابعة لـ"مترو"

متجر بيع بالجملة تابع لشركة "مترو" في بنغالور، الهند.
متجر بيع بالجملة تابع لشركة "مترو" في بنغالور، الهند. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أصبحت مجموعة "شاروين بوكفاند" (Charoen Pokphand) وشركة "ريلاينس إندستريز" من بين المتنافسين للاستحواذ على وحدة للبيع بالجملة في الهند تابعة لشركة التجزئة الألمانية "مترو"، وفقاً لمصادر مُطلعة على الأمر، إذ تسعى الشركات لتدعيم محافظها بقطاع التجزئة في واحدة من أكبر الأسواق الاستهلاكية بالعالم.

أضافت المصادر أن التكتل التايلاندي الذي يقوده قطب الأعمال دانين تشيرافانونت، ومنافسته الهندية التي يدعمها الملياردير الهندي موكيش أمباني قدما عروضاً غير ملزمة للشراء. كما تفكر شركة "أمازون دوت كوم"، التي أسسها جيف بيزوس، ثاني أغنى رجل في العالم، في تقديم عرض، بحسب المصادر.

دانين تشيرافانونت
دانين تشيرافانونت المصدر: بلومبرغ

عملت "مترو" مع المستشارين على صفقة البيع المحتملة لوحدتها في الهند، التي قد تحظى بتقييم يناهز 1 إلى 1.2 مليار دولار، وفقاً لأحد المصادر طلب عدم الكشف عن هويته بسبب خصوصية المعلومات.

اقرأ أيضاً: أمباني يسحب صفقة بقيمة 3.2 مليار دولار تسببت في صدام مع بيزوس

قد تُعلن القائمة المختصرة لمقدمي العروض ممن سيشاركون بالجولة الثانية بحلول أغسطس المقبل، حسبما أكد نفس المصدر.

صفقة غير محسومة

أردفت المصادر أن المداولات جارية ويمكن للشركات اتخاذ قرار ضد أي عروض. وتابعوا أن "مترو" لم تتخذ أي قرار نهائي، وما يزال من الممكن تغيير التفاصيل. رفض ممثلو "أمازون"، و"مترو"، و"ريلاينس" التعليق، فيما لم ترد "شاروين بوكفاند" فوراً على طلب التعليق.

موكيش أمباني عام 2017
موكيش أمباني عام 2017 المصدر: بلومبرغ

دخلت "مترو" السوق الهندية في 2003، وتدير حالياً 31 مركزاً لتوزيع البضائع بالجملة في مختلف أنحاء البلاد، مقدمة خدماتها للعملاء من المؤسسات التجارية وحسب، وفقاً لموقعها الإلكتروني. وتتضمن قائمة عملائها الرئيسيين فنادق ومطاعم بالإضافة إلى توليفة متنوعة من الشركات مثل تجار التجزئة الصغار.

تراجعت أسهم "أمازون"، يوم الاثنين، بنسبة 3.3%، فيما انخفضت "ريلاينس" بنحو 0.6% الثلاثاء في تداولات مومباي.