"توتال" الفرنسية تجري محادثات لاستيراد الوقود من الإمارات

شعار شركة "توتال" الفرنسية أمام أحد المباني التابعة لها
شعار شركة "توتال" الفرنسية أمام أحد المباني التابعة لها المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تجري "توتال إنيرجيز" الفرنسية (TotalEnergies SE) محادثات لاستيراد الديزل وأنواع وقود أخرى من الإمارات تلبية لدعوة من الحكومة الفرنسية للحصول على بدائل للإمدادات الروسية قبل الشتاء.

تواصلت الدول الأوروبية مع منتجي النفط بالخليج العربي في الأشهر الماضية في إطار سعيهم لاستبدال الشحنات الروسية، أكبر مُصدّر طاقة للقارة. تعمل "توتال" بالفعل على زيادة واردات النفط والغاز من السعودية ودول الشرق الأوسط الأخرى مع انسحابها من موسكو.

قال الرئيس التنفيذي باتريك بويان، يوم الأربعاء، في جلسة استماع بمجلس الشيوخ في باريس: "بمبادرة من الحكومة الفرنسية، نناقش اتفاقية الحصول على الديزل والوقود من الإمارات هذا الشتاء، في حال احتجنا إليها... لن تكون هناك مشاكل" فيما يتعلق بإمدادات الديزل ووقود التدفئة في الأشهر المقبلة.

ذكر أشخاص مطلعون على الأمر، هذا الأسبوع، أنَّ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيستضيف رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد، في باريس يوم 18 يوليو. وأكد بويان الزيارة.

أوضح بويان أنَّ روسيا استحوذت على حوالي 12% من واردات "توتال" من الديزل وأنواع الوقود الأخرى الموجهة إلى أوروبا، وإن كانت ستنخفض إلى الصفر بحلول فبراير المقبل على أبعد تقدير بسبب العقوبات.