"هيونداي" أكبر شركة شحن في كوريا الجنوبية تستثمر 11 مليار دولار لتوسيع نشاطاتها

ستوسع الشركة أسطولها من ناقلات البضائع السائبة من 29 إلى 55 سفينة

سفن الشحن راسية في ميناء مكتظ في كوريا الجنوبية
سفن الشحن راسية في ميناء مكتظ في كوريا الجنوبية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط شركة "هيونداي" للتجارة البحرية (HMM)، أكبر شركة شحن في كوريا الجنوبية، لاستثمار 15 تريليون وون (أي ما يعادل 11.4 مليار دولار) بحلول عام 2026 في سفنٍ ومحطات جديدة في إطار سعيها إلى تعزيز قدرتها التنافسية والامتثال للوائح البيئية الأكثر صرامة.

ستعمل "هيونداي" على زيادة طاقتها الملاحية من 820 ألف حاوية نمطية إلى 1.2 مليون حاوية 20 قدماً بحلول عام 2026، فضلاً عن توسيع أسطولها من ناقلات البضائع السائبة من 29 إلى 55 سفينة، حسبما ذكرت الشركة في بيان عبر البريد الإلكتروني يوم الخميس. وأشارت الشركة إلى أنها ستستثمر في المحطات والأصول اللوجستية في الأسواق الرئيسية، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

تجدر الإشارة إلى أن اختناقات سلاسل التوريد الناجمة عن تفشي جائحة كورونا ونقص العمالة، تسببت في اكتظاظ الموانئ وأربكت قطاع الشحن العالمي على مدى العامين الماضيين. وقد طلبت شركات مثل شركة "مولر-ميرسك" و"هاباغ لويد" (Hapag-Lloyd AG) سفناً جديدة لتلبية الطلب المتزايد واستبدال السفن القديمة.

مشكلات سلاسل التوريد.. تدفع المختصين لإعادة النظر بمقاييس الاقتصاد

يعمل هذا القطاع أيضاً على تلبية القواعد البيئية الأكثر صرامة والامتثال لها، بعد أن تعهدت المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة بخفض انبعاثات الكربون بنسبة 50% بحلول عام 2050. في هذا السياق، ذكرت "هيونداي" أنها تخطط لتحقيق هذه الأهداف من خلال نشر سفن مزودة بأحدث التقنيات تصدر كمياتٍ من الكربون أقل.

كما أعلنت الشركة عن تحقيقها أكبر أرباح تشغيلية سنوية على الإطلاق بلغت 7.38 تريليون وون خلال العام الماضي، حيث أدى ازدحام الموانئ إلى ارتفاع أسعار الشحن إلى مستويات قياسية.