ملاك نادي "تشيلسي" يواجهون مشكلة ضريبية على هدايا سيارات فاخرة

المخالفة المحتملة اكتشفت قبل الاستحواذ على النادي وأخطر الملاك الجدد بعد ذلك بالتحقيق

شارة نادي تشيلسي على العلم خلال المباراة الودية قبل الموسم بين تشيلسي وتوتنهام هوتسبر في ستامفورد بريدج في لندن، إنجلترا
شارة نادي تشيلسي على العلم خلال المباراة الودية قبل الموسم بين تشيلسي وتوتنهام هوتسبر في ستامفورد بريدج في لندن، إنجلترا المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يحاول الملاك الجدد لنادي "تشيلسي لكرة القدم" التعامل مع إمكانية فرض التزامات ضريبية على سيارات فاخرة منحها نادي كرة القدم اللندني إلى اللاعبين في الأعوام الأخيرة، وفق تصريحات أشخاص مطلعين على الأمر.

التحالف الأميركي الذي يملك نادي "تشيلسي" يفحص ما إذا كان النادي قد قدم إقرارات ضريبية سليمة عن السيارات والهدايا القيّمة الأخرى التي قدمها للاعبين أثناء ملكية رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش له، بحسب هؤلاء الأشخاص، الذين طلبوا عدم كشف هوياتهم بسبب سرية المعلومات.

أضافوا أن من تقدموا بالمزايدة لشراء نادي "تشيلسي" اكتشفوا هذه المسألة أثناء عملية الفحص النافي للجهالة وجرى إعلامهم بعد ذلك بتحقيقات السلطات البريطانية المسؤولة عن الضرائب في هذه القضية. ولم يتضح على الفور إذا كان أبراموفيتش متورطاً شخصياً في أي قرارات تتعلق بموضوع ضرائب "تشيلسي".

قام المستثمر الأميركي تود بويلي، مع صندوق الاستثمار المباشر "كليرليك كابيتال غروب"، ومقره في كاليفورنيا، بشراء النادي من أبراموفيتش في مايو الماضي مقابل 4.25 مليار جنيه إسترليني (5.1 مليار دولار) بما في ذلك استثمارات مستقبلية. وقد فازا في واحدة من صفقات الاستحواذ الأكثر سخونة على الإطلاق على علامة رياضية عالمية كبرى.

رابطة الدوري الإنجليزي توافق على صفقة استحواذ تحالف بويلي على "تشيلسي"

نشرت صحيفة "ذي تايمز أوف لندن" في الشهر الماضي أن نادي "تشيلسي" أبلغ سلطات الضرائب البريطانية، "إدارة الإيرادات والجمارك الملكية"، عن مسألة لم تحددها الصحيفة تتعلق بشؤون النادي الضريبية.

قال متحدث عن نادي "تشيلسي" إن النادي، كقاعدة عامة، لا يعلق على الأمور التنظيمية. ولم نتمكن من الاتصال مباشرة بأبراموفيتش للتعقيب، كما لم يكن عند ممثلين عن بوهلي وصندوق "كليرليك" و"إدارة الإيرادات والجمارك الملكية" أي تعليق فوري على الموضوع.