تراجعت 21%.. أداء مخيب لأسهم "تعاونية الاتحاد" في أولى تداولاتها بدبي

فرع أم سقيم لتعاونية الاتحاد، دبي، الإمارات العربية المتحدة
فرع أم سقيم لتعاونية الاتحاد، دبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: موقع الشركة
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تراجعت أسهم "تعاونية الاتحاد" في أولى جلسات تداولها في "سوق دبي المالي"، بنسبة 21% عن مستوى السعر المرجعي الذي حددته الشركة عند 3.9 درهم للسهم، ما يمثل أداءً مخيباً.

الأسهم هبطت إلى 3.2 درهم للسهم قبل أن تعوض جانباً من خسائرها، حيث بلغ سعر السهم 3.48 درهم، ما يمثل انخفاضاً نسبته 10.76% بحلول الساعة 11.15 بتوقيت دبي. التراجع جاء رغم تعيين شركة "إكس كيوب" لتقديم خدمة صانع السوق على أسهم تعاونية الاتحاد، بهدف إيجاد سعر التوازن للسهم وتضييق الفارق بين الطلبات والعروض في السوق، وفق بيان للشركة.

تعد "تعاونية الاتحاد" أولى الجمعيات التعاونية الاستهلاكية، التي يتم إدراجها في الإمارات، بعد صدور قرار مجلس الوزراء بشأن تداول أسهم الجمعيات التعاونية في بورصات الدولة، الهادف إلى تعزيز البيئة التنظيمية لقطاع التعاونيات ورفع تنافسيته.

أحدث الإدراجات

وتشهد سوق دبي زخما في الإدراجات، بعد الإعلان عن 10 عمليات خصخصة تخطط لها حكومة دبي كجزء من خطط الإمارة لتعزيز أسواق رأس المال.

تعد "مجموعة تيكوم" الثانية والأحدث بين الطروحات الحكومية وهوى سهمها بأكثر من 10% بأول تداولاته في سوق دبي المالي، مخيباً آمال المستثمرين في تحقيق مكاسب كبيرة على غرار ما حدث في اكتتاب "ديوا".

كانت عملية بيع أسهم هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، البالغة 6.1 مليار دولار هي الأولى، وأفادت بلومبيرغ نيوز أنه من المقرر أن يدخل نظام تحصيل رسوم الطرق في المدينة (سالك) ضمن الخطة.