"ديجيتال كارانسي غروب" تقاضي "ثري آروز" المفلسة بـ1.2 مليار دولار

مكتب ثري آروز كابيتال في سنغافورة
مكتب ثري آروز كابيتال في سنغافورة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

رفعت شركة "ديجيتال كارانسي غروب" (Digital Currency Group)، الشركة الأم لوسيطة العملات المشفرة "جينيسيس" (Genesis)، دعوى بقيمة 1.2 مليار دولار ضد شركة "ثري آروز كابيتال" (Three Arrows Capital)، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر راجعوا ملف المحكمة وقالوا إن هذا يجعلها أكبر دائن لصندوق التحوط بالعملات المشفرة المفلس.

يُشار إلى أن "جينيسيس" كانت قد كشفت في وقت سابق عن تعرضها لشركة "ثري آروز"، وتم تسجيل قرض بقيمة 2.36 مليار دولار في محكمة سنغافورة العليا في 9 يوليو للصندوق من شركة "جينيسيس آسيا باسيفيك" (Genesis Asia Pacific).

اقرأ أيضاً: صندوق تحوط العملات المشفرة "ثري آروز كابيتال" يستنجد بالقانون للحماية من الدائنين

تعليقاً على الموضوع، قال مايكل مورو، الرئيس التنفيذي لشركة "جينيسيس"، في سلسلة تغريدات هذا الشهر، إن شركته باعت ضمانات وتحوطت من جانبها السلبي بمجرد فشل "ثري آروز" في تلبية طلب الهامش، وذلك دون أن يُحدّد استراتيجية التحوط التي استخدمتها. وأوضح أن القروض المقدمة إلى "ثري آروز" كان لها متوسط متطلب ​​هامش مرجح أكثر من 80%، دون الكشف عن إجمالي مبلغ القرض أو الخسارة الاقتصادية. ومنذ ذلك الحين، تحملت شركة "ديجيتال كارانسي غروب" بعضاً من هذه الالتزامات.

وفي الواقع، تظل ميزانيتا "ديجيتال كارانسي غروب" و"جينيسيس" قويتين، حيث قال متحدث باسم "ديجيتال كارانسي غروب" في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني إنه مع عدم وجود تعرّض متبقي لشركة "ثري آروز كابيتال"، ما تزال "جينيسيس" تتمتع برأس مال جيد وعملياتها تعمل كالمعتاد.

الجدير بالذكر أن المدى الكامل لتأثير الانهيار الداخلي لشركة "ثري آروز" على الصناعة بدأ في الظهور مع خضوع الشركة لعملية تصفية أمرت بها محكمة جزر فيرجن البريطانية. كما تُعدّ شركة "سيليزيوس نيتورك" (Celsius Network) و"فوياجر ديجيتال" (Voyager Digital)، اللتان تقدمتا بطلب إفلاسهما في الأسابيع الأخيرة، من بين دائنين آخرين تضرروا من شركة "ثري آروز".