مخزونات المنتجات النفطية في الفجيرة الإماراتية تتراجع للأسبوع الثاني

ناقلة نفط في ميناء الفجيرة
ناقلة نفط في ميناء الفجيرة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

انخفضت مخزونات المنتجات النفطية في ميناء الفجيرة الإماراتي للأسبوع الثاني على التوالي المنتهي في 18 يوليو، مدفوعة بانخفاض 26% في وقود الطائرات ومخزونات نواتج التقطير المتوسطة الأخرى، وفقًا لبيانات "منطقة الفجيرة للصناعات البترولية" (فوز)، التي أوردتها وكالة "ستاندرد أند بورز".

وبلغ إجمالي المخزونات 21.876 مليون برميل اعتباراً من 18 يوليو، بانخفاض 0.8% عن الأسبوع السابق، بعد أن بلغ أعلى مستوى له في عام واحد في 4 يوليو.

انخفضت مخزونات نواتج التقطير الوسطى إلى أدنى مستوى لها في خمسة أسابيع عند 2.734 مليون برميل، فيما ارتفعت المقطرات الثقيلة المستخدمة لتوليد الطاقة والشحن بنسبة 3.4% إلى أعلى مستوى في أسبوعين عند 12.553 مليون برميل.

روسيا تطلب من بعض مصافي النفط في الهند السداد بالدرهم الإماراتي

بلغت مخزونات البنزين ونواتج التقطير الخفيفة الأخرى 6.589 مليون برميل اعتباراً من 18 يوليو، بزيادة 5.9% عن الأسبوع السابق لتصل إلى أعلى مستوى منذ 13 يونيو بعد الارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي.

وفي إشارة إلى احتمال زيادة الطلب على إمدادات البنزين، جرى توجيه نحو 93.8 ألف برميل من البنزين إلى باكستان من الفجيرة في الأسبوع الذي بدأ في 11 يوليو، وهي أول شحنة من هذا النوع إلى البلاد منذ 24 يناير، وفقًا لبيانات كبلير "Kpler"، التي أظهرت أن باكستان كانت أكبر وجهة لتدفقات البنزين الخارجة من الفجيرة في عام 2021.

كان إجمالي المخزونات أعلى بنسبة 1.1% فقط من هذا الوقت في عام 2021. وقادت مخلفات التقطير الطريق، إذ ارتفعت بنسبة 7.2% منذ يوليو 2021، فيما كانت نواتج التقطير الوسطى أقل بنسبة 26.6%، ونواتج التقطير الخفيفة بنسبة 6.2%، وفقاً لـ"ستاندرد أند بورز".