إيرادات التمويل وتراجع المخصصات يقفزان بأرباح "أبوظبي الإسلامي" 45% في الربع الثاني

مقر مصرف أبوظبي الإسلامي بالعاصمة الإماراتية
مقر مصرف أبوظبي الإسلامي بالعاصمة الإماراتية المصدر/ حساب المصرف على تويتر
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ساهمت الزيادة في إيرادات التمويل وتراجع مخصصات خسائر الائتمان في نمو أرباح مصرف أبوظبي الإسلامي بنسبة 45% في الربع الثاني من العام الجاري لتصل إلى 726 مليون درهم (197.6 مليون دولار) مقابل 501 مليون درهم في الربع المقابل من العام الماضي.

أظهرت النتائج المالية التي أفصح عنها المصرف المدرج بسوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الأربعاء، زيادة في إيرادات التمويل بنسبة 10% لتصل إلى 880 مليون درهم في الربع الثاني مقابل 803 ملايين درهم في الربع الثاني من 2021، وكذلك تراجعت مخصصات خسائر الائتمان بنسبة 51% لتصل إلى 114 مليون درهم مقارنة بنحو 233 مليون درهم في الربع المماثل من العام الماضي.

دفعت الزيادة في أرباح البنك خلال الفترة من أبريل حتى يونيو الماضي، نصيب السهم في الأرباح للزيادة بنسبة 49% لتصل إلى 0.19 درهم مقابل 0.13 درهم في الفترة نفسها من العام الماضي، ليصل إجمالي نصيب السهم في الأرباح خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 0.36 درهم بزيادة 34% عن النصف الأول من عام 2021، ويتداول سهم المصرف في سوق أبوظبي عند مستوى 8.5 درهم.

رسوم الاكتتابات

قال ناصر العوضي، الرئيس التنفيذي للمصرف في بيان صادر اليوم، إنَّ نمو الدخل من رسوم عمليات الاكتتابات وإصدار أسهم جديدة خلال النصف الأول ساهما في نمو الإيرادات بنسبة 7%. وبحسب النتائج المالية للبنك؛ بلغ إجمالي الإيرادات خلال النصف الأول نحو 2.8 مليار درهم، ليصل صافي الدخل إلى 1.4 مليار درهم بزيادة 30% عن النصف الأول من العام الماضي.

أشار محمد عبدالباري، الرئيس المالي لمجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي، إلى أنَّ تراجع مخصصات الائتمان إجمالاً خلال النصف الأول من العام يعزز النظرة الإيجابية للشهور القادمة من العام الجاري، موضحاً أنَّ ودائع العملاء ارتفعت بنسبة 10% إلى 115 مليار درهم، فيما ارتفع إجمالي أصول المجموعة بنسبة 9% إلى 142 مليار درهم، بحسب بيان المصرف.