"باكين" المصرية تطالب "سايباد" بمراجعة عرض الاستحواذ

مجلس الإدارة: السعر المقدم لا يتماشى مع القيمة الحقيقية لأصول الشركة

مقر البورصة المصرية في القاهرة، مصر
مقر البورصة المصرية في القاهرة، مصر المصدر: البورصة المصرية
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

طالب مجلس إدارة شركة "البويات والصناعات الكيماوية" "باكين" المملوكة بغالبيتها لكيانات حكومية، شركة "سايباد" للاستثمار الصناعي"بإعادة النظر" في العرض والسعر المقدّمين للاستحواذ على أسهم الشركة، واصفاً قيمة العرض بأنَّه "لا يتماشى مع القيمة الحقيقية للشركة وأصولها"، بحسب بيان مرسل إلى البورصة المصرية.

شركة "سايباد" كانت قد قدّمت مطلع هذا الشهر عرضاً غير ملزم للاستحواذ على 100% من أسهم "باكين"، في صفقةٍ قد تبلغ 356 مليون جنيه في حال نجاحها، بسعر يتراوح ما بين 16 و16.5 جنيه للسهم.

أغلق سهم "باكين" في بورصة مصر اليوم عند 15.60 جنيه بانخفاض 0.6%، وكانت "سايباد" عرفت نفسها من قبل في بيانها إلى البورصة بأنَّها مملوكة لمجموعة من المستثمرين الذين لديهم خلفية في مجال صناعة الدهانات، ويعملون في المجال ذاته من خلال شركات أخرى في مصر وآسيا.

يقول إيهاب رشاد، نائب رئيس مجلس إدارة شركة "مباشر كابيتال": "باكين شركة حكومية، ومعنى ردها أنَّها ستقول لا للفحص النافي للجهالة خلال اجتماع العمومية.. السعر المقدَّم متدنٍ جداً".

"باكين" مملوكة بنسبة 44.6% لشركة "القابضة للصناعات الكيماوية الحكومية"، و10.5% لبنك مصر الحكومي أيضاً، و7.1% لشركة "أيه إم إن" للاستثمار الصناعي.

تتلقّى عدّة من شركات الأسهم المقيّدة في بورصة مصر خلال الأونة الأخيرة عروضاً للاستحواذ عليها، سواء من شركات مصرية أو خليجية وسط التدني الواضح في قيم الأسهم السوقية.

طالع أيضاً: "مدينة نصر" المصرية تطالب "الدار" الإماراتية بمراجعة عرض الاستحواذ