وجهة "مسار" شريك استراتيجي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار

الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار ريتشارد أتياس، والرئيس التنفيذي لشركة أم القرى للتنمية والإعمار ياسر أبوعتيق، أثناء توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية
الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار ريتشارد أتياس، والرئيس التنفيذي لشركة أم القرى للتنمية والإعمار ياسر أبوعتيق، أثناء توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقّعت شركة أم القرى للتنمية والإعمار، المالك والمطور لوجهة "مسار"، اتفاقية شراكة استراتيجية مع "مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار" (Institute FII)، التي تعقد مؤتمرها السنوي من 25 – 27 أكتوبر بالعاصمة السعودية الرياض، تحت شعار "التأثير الإيجابي على الإنسانية".

تمثّل هذه المبادرة منبراً لقيادات الأعمال المؤثرين محلياً وعالمياً، لمناقشة موضوعات تتعلّق بمستقبل العالم من النواحي الاقتصادية وغيرها، وفرص التعاون الاستثماري بين المؤسسات المحلية والعالمية في القطاعات المختلفة.

تأتي هذه الشراكة في سياق حرص "أم القرى للتنمية والإعمار" على الإسهام بفاعلية في عمل المؤسسة، ودعم مبادراتها بما يتعلّق بالتأثير على الإنسانية، بمجالاتها الأربع: الذكاء الصناعي والروبوتات، والتعليم، والصحة، والاستدامة.

الاستثمار المستدام

تُعدُّ "مسار" وجهة حضرية ذات رؤية تنموية واستثمارية، تتبنى أحدث معايير الاستدامة البيئية والمجتمعية، بما يسهم بتعزيز جودة حياة الإنسان من أهالي مكة وضيوفها. وتقدّم منظومة متكاملة تستقطب الاستثمار في قطاعات أساسية متنوّعة.

الرئيس التنفيذي لشركة أم القرى للتنمية والإعمار، ياسر أبوعتيق، اعتبر أن "الأهداف الاستراتيجية للمبادرة تنسجم مع تطلّعات الشركة، لتحقيق أعلى معايير النمو والاستثمار المستدام". كما أن "هذه الشراكة تهدف للتعريف بوجهة "مسار"، باعتبارها إحدى المشاريع الكبرى على خارطة التنمية على مستوى المملكة العربية السعودية، بما يُسهم بتسليط الضوء أكثر على الفرص الاستثمارية الواعدة التي تزخر بها الوجهة".

وجهة "مسار" ومجموعة فقيه الطبية تطلقان مستشفى في مكة بكلفة مليار ريال

تبلغ المساحة الإجمالية للمشروع 1.25 مليون متر مربع. ومن المخطط أن تضمّ وجهة "مسار" 117 برجاً فندقياً بطاقة استيعابية إجمالية تبلغ 40 ألف غرفة، بالإضافة إلى 82 برجاً سكنياً، و3 مبانٍ تجارية تضمّ 862 مكتباً، و1395 محلاً تجارياً، وممراً للمشاة "واجهة مسار" بطول 3.5 كلم، فضلاً عن أكبر مول في مكة وهو "مسار مول". وتمّ إنجاز اكثر من 83% من البنية التحتية حتى الآن، على أن يتم افتتاح المرحلة الأولى خلال العام المقبل.

إضافة نوعية

الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، ريتشارد أتياس، نوّه بأن "كافة الشركاء، على غرار وجهة "مسار"، يمثلون إضافة نوعية بما يمتلكونه من خبرات واستراتيجيات داعمة لرسالتنا. ونحن في المؤسسة نؤمن بالشمول شرطاً أساسياً للتعاون الفعال عبر الحدود للمساعدة في حل مجموعة من أكثر القضايا إلحاحاً، والمساهمة في تحقيق أثر إيجابي على الإنسانية".

توقعات أن تتجاوز صفقات "مبادرة مستقبل الاستثمار" 50 مليار دولار

"مبادرة مستقبل الاستثمار " هي مؤسسة عالمية غير ربحية مبنية على أسس الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وذات ذراع استثماري، وأجندة تتمحور حول التأثير الإيجابي على الإنسانية.