"سامسونغ إس دي أي" تُشيد مصنع بطاريات بتكلفة 1.3 مليار دولار في ماليزيا

بطاريات شركة "سامسونغ إس دي أي"
بطاريات شركة "سامسونغ إس دي أي" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركة "سامسونغ إس دي أي" (Samsung SDI) الكورية الجنوبية بناء مصنع ثانٍ للبطاريات في ماليزيا لتعزيز إنتاج خلايا البطاريات الأسطوانية المستخدمة في السيارات الكهربائية والأجهزة الإلكترونية.

وقالت الشركة في بيان يوم 21 يوليو إنها ستنفق 1.7 تريليون وون (1.3 مليار دولار) على المصنع الذي سينتج ما يسمى ببطاريات (21700)، في إشارة إلى خلية يبلغ عرضها 21 ملم وطولها 70 ملم بهدف "الاستجابة للطلب المتزايد على البطاريات الأسطوانية الشكل". ومن المقرر أن يبدأ المصنع الإنتاج في عام 2024.

اقرأ أيضاً: هذه هي البطاريات التي نحتاجها للتخفيف من أزمة الطاقة

سوق البطاريات

وذكر البيان أن الرئيس التنفيذي للشركة، يونهو تشوي قال خلال حفل وضع حجر أساس المصنع في مدينة سرمبان الماليزية، إن المصنع الجديد سيمثل "نقطة انطلاق" لشركة "سامسونغ إس دي أي" لتصبح رائدة في سوق البطاريات العالمية بحلول عام 2030.

كذلك، قال أمين الدين هارون، رئيس وزراء ولاية نغري سمبلان الماليزية إن استثمارات "سامسونغ" ستخلق مزيداً من الوظائف والفرص للشركات المحلية.

وكان شركة "سامسونغ إس دي أي"، التي تمد "بي إم دبليو" و"فولكس واجن" بالبطاريات، استحوذت على حصة قدرها 5% من سوق البطاريات العالمية هذا العام حتى يونيو. وهذا يجعلها في المرتبة السادسة بعد شركة "كونتيمبوريري أمبيركس" (Contemporary Amperex) الرائدة في السوق بنسبة 34% وشركة "إل جي إنرجي سولوشن" (LG Energy) التي لديها نسبة 14%، بحسب شركة "إس إن إي ريسيرش" (SNE Research) ومقرها سيول.

في مايو، أعلنت "سامسونغ إس دي أي" عن خطط لبناء أول مصنع للبطاريات في الولايات المتحدة بقيمة 2.5 مليار دولار في ولاية إنديانا بالشراكة مع شركة "ستيلانتس" (Stellantis).