"عبورلاند" المصرية: "أغذية" الإماراتية لم تتواصل معنا بشأن صفقة استحواذ

سهم شركة الصناعات الغذائية قفز 10% ببداية التداولات اليوم في بورصة مصر

البورصة المصرية
البورصة المصرية المصدر: البورصة المصرية
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

"أغذية" الإماراتية لم تتواصل معنا بشأن أي استحواذ محتمل، ولا نعلم أي شيء عن الخبر المنشور اليوم عن سعي "أغذية" لتقديم عرض شراء غير ملزم لأسهم شركتنا"، بحسب أشرف شريف، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة شركة عبور لاند للصناعات الغذائية، ردّاً على سؤال لـ"الشرق".

تأتي تصريحات شريف بعدما نشرت صحيفة محلية اليوم أن "أغذية"، التي تملك غالبيتها حكومة أبوظبي من خلال شركة الاستثمار الحكومية (ADQ)، تسعى للاستحواذ على "عبورلاند" عبر تقديم عرض شراء غير ملزم لأسهمها وفقاً لمصادر لم تسمها الصحيفة.

في وقتٍ لاحق، أكدت مجموعة "أغذية" بدورها لـ"الشرق" أنها لا تسعى للاستحواذ على "عبورلاند".

تأسست شركة عبور لاند للصناعات الغذائية عام 1997، ويبلغ رأسمالها 400 مليون جنيه موزعاً على 400 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم. وتبلغ القيمة السوقية للشركة حوالي ملياري جنيه.

طالع المزيد: "أغذية" الإماراتية تستهدف تمويل 75% من صفقة "أبو عوف" المصرية عبر البنوك

قفز سهم "عبورلاند" في بورصة مصر اليوم بنحو 10%، قبل أن يقلّص مكاسبه بحلول الساعة 08:58 بتوقيت غرينتش إلى 7% ليصل عند 5.20 جنيه.

إبراهيم النمر، رئيس قسم التحليل الفني في "نعيم المالية" يرى أن سهم الشركة "تجاوز مستوى المقاومة عند 5 جنيهات اليوم، ونجاحه في التماسك أعلى من هذا المستوى سيذهب به إلى 5.45 جنيه. أما في حالة عدم التماسك، فسيزور من جديد مناطق الدعم عند 4.55-4.60 جنيه".

تمتلك عائلة رجل الأعمال محمد حامد شريف نحو 65% من أسهم "عبور لاند" التي يتمثل نشاطها الأساسي في صناعة جميع منتجات الألبان والأجبان والعصائر والمثلجات. والمنافس الرئيسي للشركة في سوق الأجبان البيضاء في مصر هي شركة "دومتي" التي تملك أكبر حصة سوقية من حيث حجم المبيعات.

تتلقّى عدّة شركات مقيّدة في بورصة مصر خلال الآونة الأخيرة عروضاً للاستحواذ عليها، سواء من شركات مصرية أو خليجية وسط التدني الواضح في قيم الأسهم السوقية.