وول ستريت جورنال: المؤسس المشارك لـ"غوغل" يتخارج من شركات ماسك عقب علاقة غرامية

مؤسس تسلا ارتبط بعلاقة وجيزة مع زوجة سيرغي برين في ديسمبر الماضي

من اليسار سيرغي برين وبيكول شاناهان وإيلون ماسك
من اليسار سيرغي برين وبيكول شاناهان وإيلون ماسك المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

طلب المؤسس المشارك لشركة "غوغل"، سيرغي برين، من مستشاريه بيع استثماراته الشخصية في الشركات التي تتبع إيلون ماسك عقب علمه بدخوله في علاقة غرامية مع زوجته لفترة وجيزة، بحسب صحيفة "وول ستريت جورنال".

ذكرت الصحيفة نقلاً عن أشخاص مطلعين على الموضوع أن "ماسك"، الشريك المؤسس لشركة "تسلا"، كان على علاقة مزعومة بنيكول شاناهان في أوائل ديسمبر الماضي في ميامي. أنهى هذا الأمر صداقة دامت لفترة طويلة بين ماسك، الذي يبلغ من العمر 51 سنة، وبرين، الذي ساهم في توفير الدعم لشركة صناعة السيارات الكهربائية خلال الأزمة المالية في 2008. تقدم برين، الذي يبلغ من العمر 48 سنة، بطلب للحصول على الطلاق من شاناهان خلال يناير الماضي.

قالت الصحيفة إن حجم استثمارات برين الشخصية في الشركات التابعة لماسك غير معلوم، وليس من الواضح ما إذا جرى تنفيذ أي عمليات بيع.

أسرار ماسك

يعتبر "ماسك" أغنى شخص على مستوى العالم بثروة تصل قيمتها إلى 242 مليار دولار، بحسب مؤشر بلومبرغ للمليارديرات. يعد برين ثامن أغنى الأشخاص، حيث يصل صافي ثروته إلى 94.6 مليار دولار.

تعد هذه العلاقة الغرامية هي الأحدث في سلسلة من الأسرار التي تكشفت حول حياة "ماسك" الشخصية. ذكرت تقارير في وقت سابق من العام الجاري أنه بات والداً لتوأم من مديرة تنفيذية رفيعة المستوى في شركته الناشئة للذكاء الاصطناعي "نيورالينك" (Neuralink).

اقرأ أيضاً: إيلون ماسك: مصانع "تسلا" الجديدة محرقة أموال وتخسر المليارات

سددت شركة أخرى من شركاته، وهي "سبيس أكس"، لأحدى الموظفات 250 ألف دولار مقابل تسوية شكوى تزعم تعرضها للتحرش الجنسي من قبل ماسك في سنة 2016، بحسب موقع "إنسايدر".

اتفاق تسوية

أكد ماسك أن هذه الاتهامات "عارية تماماً عن الصحة" ومعدة من أجل التأثير على صفقة استحواذه على شركة "تويتر"، وهو الاتفاق الذي يسعى حالياً للخروج منه.

حدثت العلاقة الغرامية بين ماسك وشاناهان خلال ديسمبر الماضي أثناء معرض "آرت بازل" في ميامي، وطلب ماسك خلال فعالية أخرى من برين أن يسامحه، بحسب الصحيفة.

اختتمت الصحيفة أن برين وشاناهان يتفاوضان حالياً حول اتفاق تسوية طلاق، إذ تحاول شاناهان الحصول على ما يفوق مليار دولار، رغم وجود اتفاق قبل الزواج.