"يوتيوب" لـ"الشرق": حماية المجتمع السعودي أولوية.. وأزلنا الإعلانات المخالفة

السلطات السعودية تحذر المنصة باتخاذ إجراءات قانونية في حال استمرار بث المحتوى المخالف

تستحوذ منصة "يوتيوب" على نحو 40% من إعلانات الفيديو على الإنترنت
تستحوذ منصة "يوتيوب" على نحو 40% من إعلانات الفيديو على الإنترنت المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تفاعلت منصة "يوتيوب" سريعاً مع مطالب السعودية بشأن حذف إعلانات وصفتها الجهات المعنية في المملكة بأنها تتعارض مع قيم البلاد، حيث أكد متحدث باسم "يوتيوب" في الشرق الأوسط لـ"الشرق" أنه تمت إزالة الإعلانات غير الملائمة التي ظهرت على المنصة.

الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع وهيئة الاتصالات في السعودية أصدرتا بياناً مشتركاً، أمس الأحد، طالبتا فيه منصة "يوتيوب" بإزالة الإعلانات المخالفة، والتي وصفتها بأنها تتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية، وذلك على خلفية شكاوى استقبلتها من المستخدمين حول إعلانات غير ملائمة.

منصة "يوتيوب" لمشاركة الفيديوهات عبر الإنترنت، والتي تملكها شركة "غوغل"، عملت سريعاً على إزالة تلك الإعلانات المخالفة، استجابةً لما ورد في البيان السعودي والذي حذر المنصة من أنه في حال استمرار بثّ المحتوى المخالف، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفقاً لنظامي الاتصالات والإعلام المرئي والمسموع.

بعد "فيسبوك".. "يوتيوب" مهدد بالحظر في روسيا

المتحدث باسم "يوتيوب" أفاد لـ"الشرق" بأنه تم إغلاق حسابات المعلنين المخالفين لسياسات المنصة، والتي وصفها بالصارمة. مضيفاً: "حماية المجتمع من أهم أولويات المنصة في السعودية وحول العالم، وشركة "غوغل" حذفت العام الماضي أكثر من 286 مليون إعلان عالمياً عبر منصاتها بسبب ترويج محتوى للبالغين غير ملائم لسياساتها، و125.6 مليون إعلان آخر للمحتوى غير اللائق".

موقع "يوتيوب" عبارة عن منصة لمشاركة الفيديوهات عبر الإنترنت، مقرّها سان برونو بولاية كاليفورنيا، وتم إنشاؤها في فبراير 2005 من قِبل ثلاثة موظفين سابقين في "باي بال" (PayPal)، واشترتها شركة "غوغل" في نوفمبر 2006 مقابل 1.65 مليار دولار.