أسعار تذاكر حفل أديل في لاس فيغاس تتجاوز 40 ألف دولار

حفل أديل على مسرح هايد بارك، لندن
حفل أديل على مسرح هايد بارك، لندن المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سيكلّفك حضور حفل أديل الموسيقي مئات الدولارات على الأقلّ، لكن سعر التذكرة لحضور حفلها المقرّر إحياؤه في لاس فيغاس تجاوزت 40 ألف دولار لكل مقعد.

تتراوح أسعار تذاكر الليلة الأولى لحفلها المعاد جدولته، الذي يُطلَق عليه اسم "ويك آند ويذ أديل" (Weekend With Adele)، بين 600 دولار و 41,280 دولار على منصة موزعي التذاكر "ستوب هوب" (Stubhub).

توفّرت عند الساعة 5:30 مساءً بتوقيت نيويورك من يوم الاثنين تذكرتان يبلغ سعر كلّ منهما 41,280 دولار، مع ضمان جلوس الشخصين معاً. كما أُتيحت 6 تذاكر أخرى مقابل 20 ألف دولار لكل منها وربما أكثر. وتجدر الإشارة إلى نفاد هذه التذاكر على موقع "تيكيت ماستر" (Ticketmaster).

ولم يرد ممثلو مسرح الكولوسيوم في منطقة "سيزار بالاس"، وهو مكان إحياء الحفل، فوراً على طلبات التعليق.

إلغاء حفل أديل في يناير

من جهتها، أعلنت المغنية المشهورة يوم الاثنين أن إقامتها في لاس فيغاس ستستمر من نوفمبر حتى مارس. وكان من المقرر إقامة حفلاتها لأول مرّة في يناير الماضي، لكن جرى تأجيله قبل 24 ساعة فقط من موعد الحفل، ما أثار غضب شريحة كبيرة من معجبيها. وفي بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، عبّرت أديل عن أسفها الشديد لإلغاء الحفل.

الملياردير المصري نجيب ساويرس بصدد إحياء حفل "دي جي" بالقاهرة

كما قالت: "أعلم أن القرار كان مفاجئاً ومُحزناً بالنسبة إلى عددٍ كبير منكم، وسأتأسّف دوماً على ما حدث، لكنّني أؤكّد لكم بأنه كان القرار الصائب". كما أشار البيان الصادر إلى أن الأشخاص الذين اشتروا التذاكر سابقاً أو الذين أُدرجت أسماؤهم على قائمة الانتظار للتواريخ الأولية للحفل الملغي، يتمتّعون بالأولوية للحصول على مبيعات التذاكر الجديدة.

باعت سوق التذاكر "غيم تايم" (Gametime) في اللحظة الأخيرة تذاكر ليلة افتتاح الحفل مقابل ما يصل إلى 7003 دولارات للمقعد الواحد. في هذا الإطار قال ماثيو رادوس، المدير المساعد لعمليات المنتجات في الشركة، إنّ الارتفاع الكبير في أسعار التذاكر يمكن أن يعزى جزئياً إلى تأجيل الحفل الذي حدث سابقاً.

وأضاف: "أديل من أكثر الفنانين شعبيةً في العالم ولا تُحيي عدداً كبيراً من الحفلات المباشرة، ما يُعتبر السبب الأساسي وراء الطلب الكبير على مثل هذه العروض".

مسارح لاس فيغاس.. الأكثر استقطاباً للفنانين

أشار تقرير صدر في 19 يناير عن قناة "كي جي تي في" (KGTV) التابعة لشبكة "إيه بي سي" (ABC)، قبل يوم واحد من تأجيل العرض الأولي لحفل أديل، إلى أن سعر تذكرة ليلة افتتاح حفلها بلغ سعرها 43988 دولاراً.

نمت إقامة الحفلات في لاس فيغاس من حيث النطاق والتكلفة منذ أن أقام ليبيراس (Liberace) حفلاته عام 1944. ووفقاً لمكتبة الكونغرس، فقد تقاضى ليبيراس ما يقرب من 750 دولاراً مقابل الأسبوع الأول من إحياء حفلاته في عام 1944، وهو ما يُعادل 12500 دولار اليوم.

منذ ذلك الحين، أقام عدد كبير من النجوم، بدءًا من ليدي غاغا -التي تضمنت عروضها في "بارك إم جي إم" في لاس فيغاس حزمة لكبار الشخصيات من أربعة أشخاص بسعر 10,619 دولار– وصولاً إلى بريتني سبيرز وشير وإيلا فيتزجيرالد ونات كينغ كول، حفلاتهم في لاس فيغاس. وتصدّر كلّ من آشر وكاتي بيري وثنائي سيلك سونيك "Silk Sonic" المؤلَّف من برونو مارس وأندرسون مسارح فيغاس هذا العام. بالإضافة إلى ذلك، من المقرّر أن يقيم أساطير الموسيقى ديانا روس ورود ستيوارت وستينغ حفلات خلال الخريف.

سجّلت إقامة حفل سيلين ديون الأوّل في لاس فيغاس، التي امتدت من عام 2003 إلى عام 2007، رقماً قياسياً من حيث الأرباح التي حققتها، وفقاً لموقع "بست أودز" (Best Odds)، إذ حققت مسيرتها التي استمرت أربع سنوات على مسرح الكولوسيوم 385.1 مليون دولار. كما حققت إقامتها التي استمرت ثماني سنوات ابتداءً من عام 2011 ما يقرب من 292.2 مليون دولار.