"شوبيفاي" تخفض قوتها العاملة 10% اليوم

معظم الوظائف المتأثرة تتعلق بالتوظيف والدعم والمبيعات

لافتة "شوبيفاي" على مقر الشركة في أوتاوا، أونتاريو، كندا
لافتة "شوبيفاي" على مقر الشركة في أوتاوا، أونتاريو، كندا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخفّض شركة التجارة الإلكترونية الكندية "شوبيفاي" (Shopify) قوتها العاملة بنحو 10% اليوم، حيث أقر الرئيس التنفيذي توبي لوتكي أنَّ قرار الشركة بالتوسع السريع الناتج عن جائحة كورونا لم يؤتِ ثماره.

قال لوتكي في مذكرة نُشرت على موقع الشركة على الإنترنت إنَّ معظم الوظائف المتأثرة تتعلق بالتوظيف والدعم والمبيعات. انخفض سهم "شوبيفاي" بنحو 14% إلى 31.60 دولار في تداولات ما قبل السوق في الساعة 9:19 صباحاً بتوقيت نيويورك.

كتب لوتكي: "نراهن على أنَّ مزيج القنوات- حصة الإيرادات التي تنتقل عبر التجارة الإلكترونية بدلاً من التجزئة المادية- ستقفز بشكل دائم إلى الأمام بمقدار خمس أو حتى 10 سنوات" بسبب الوباء.

أضاف الرئيس التنفيذي: "من الواضح الآن أنَّ هذا الرهان لم يؤتِ ثماره. ما نراه الآن هو عودة المزيج إلى ما اقترحته بيانات ما قبل كورونا بأنَّه يجب أن يكون في هذه المرحلة".

سيتأثر حوالي 1000 موظف، وفقاً لصحيفة "وول ستريت جورنال"، التي كانت أول من نشر عن المذكرة.

فقدت أسهم "شوبيفاي" نحو 73% من قيمتها هذا العام كما في إغلاق يوم الإثنين، حيث يواجه البائعون عبر الإنترنت رياحاً معاكسة كبيرة الآن في ظل عودة المتسوقين إلى المتاجر الفعلية. أعلنت الشركة التي يقع مقرها في أوتاوا عن خسارة أرباح ضخمة في الربع الأول، وخفّض المحللون توقُّعاتهم لنتائج الربع الثاني، والتي من المقرر الإفصاح عنها غداً.

يتوقَّع المحللون أن تصل إيرادات الشركة إلى 1.33 مليار دولار للفترة المنتهية في 30 يونيو بزيادة 11% فقط عن الربع الأول.