كوريا الجنوبية تحقّق في 3.4 مليار دولار من معاملات الصرف الأجنبي المرتبطة بالعملات المشفرة

كابلات ملونة متصلة بلوحات الدوائر لمنصة تعدين داخل مركز خدمة معدات التعدين
كابلات ملونة متصلة بلوحات الدوائر لمنصة تعدين داخل مركز خدمة معدات التعدين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تحقّق دائرة الرقابة المالية في كوريا الجنوبية في ما قيمته 3.4 مليار دولار من معاملات الصرف الأجنبي "غير الطبيعية" في اثنين من أكبر البنوك التجارية في البلاد، بحثاً عن روابط محتملة لأنشطة غير قانونية متعلقة بالعملات المشفرة.

وفي هذا الصدد قالت الهيئة التنظيمية في بيان لها يوم الأربعاء إنّ معاملات غير عادية بلغ مجموعها 1.6 تريليون وون (1.3 مليار دولار) جرت في خمسة أفرع في "بنك ووري" (Woori Bank) بين 3 مايو 2021 و9 يونيو 2022. وأضافت أنه جرى اكتشاف صفقات مماثلة بقيمة 2.5 تريليون وون في أحد فروع "بنك شينهان" (Shinhan Bank) بين 23 فبراير 2021 و4 يوليو 2022.

علاوةً على ذلك، ذكرت وكالة "يونهاب" الأسبوع الماضي أنّ البنكين متورطان في معاملات غير عادية بقيمة 1.8 تريليون وون. ويدرس المنظّمون الماليون ما إذا كانت المعاملات لها علاقة بغسل الأموال أو المضاربة بالعملات باستخدام أصول العملات المشفرة، إذ قال مسؤول كبير في دائرة الرقابة المالية الأسبوع الماضي إنّ بعض المعاملات تضمّن تبادل العملات المشفرة.

اقرأ أيضاً: "بتكوين" تتراجع لأدنى مستوى في أسبوع وسط نوبة ارتباك تنتاب الأسواق

ذكر البيان أن دائرة الرقابة المالية طلبت في 1 يوليو من جميع البنوك إجراء مراجعة داخلية على جميع التحويلات الخارجية الكبيرة، وكذلك أي معاملات مشبوهة تتعلّق بالعملات المشفرة التي حدثت في عام 2021 والنصف الأول من هذا العام. وسوف تحتاج البنوك إلى تقديم تقاريرها بحلول نهاية يوليو.

دائرة الرقابة المالية من جهتها قالت إنه ستجري مشاركة المعلومات مع مكتب الضرائب في البلاد ومكتب المدّعي العامّ.