"تاتا ستيل" تحتاج إلى دعم حكومي من بريطانيا لتصبح أكثر استدامة

الفولاذ المصهور يتدفق من أفران الصهر في مصنع للصلب
الفولاذ المصهور يتدفق من أفران الصهر في مصنع للصلب المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة "تاتا ستيل" (Tata Steel) الهندية إنَّها ستحتاج إلى دعم مالي من الحكومة البريطانية قريباً حتى تتمكّن من البدء بتحويل أصولها في المملكة المتحدة لتكون أكثر صداقة للبيئة قبل أن تصل إلى نهاية عمرها الافتراضي.

وفي هذا الصدد، تُعتبر أعمال "تاتا" في المملكة المتحدة حالياً إيجابية من حيث السيولة النقدية وقادرة على العمل كالمعتاد، وفقاً لـ تي في ناريندران، المدير في شركة صناعة الصلب ومقرها مومباي، الذي قال إنَّه في غضون السنوات القليلة المقبلة، سوف تحتاج الشركة إلى إجراء إصلاحات لتقليل الانبعاثات.

خطوات عاجلة

وقال ناريندران في مقابلة أُجريت معه: "مُنحنا رفاهية بعض الوقت لأنَّ الأرباح كانت جيدة وكان أداؤنا جيداً. لكنَّنا قد نصل إلى نقطة حرجة خلال الـ24 شهراً القادمة. لهذا السبب نحتاج إلى القيام بخطوات عاجلة وليست آجلة. إذ ستحتاج هذه الأصول إلى استثمارات خلال العام أو العامين القادمين".

وتأتي التعليقات بعد أن قال رئيس مجلس الإدارة إين شاندراسيكاران الأسبوع الماضي لصحيفة "فايننشال تايمز" إنَّ شركة صناعة الصلب الهندية قد تُغلق عدة مواقع لها، بما في ذلك موقعها في بلدة بورت تالبوت، ما لم تتلقَّ 1.5 مليار جنيه إسترليني (1.8 مليار دولار) من حكومة المملكة المتحدة. وأشار التقرير إلى أنَّ "تاتا ستيل" تُجري محادثات مع الحكومة منذ عامين بشأن تمويل الانتقال إلى إنتاج أكثر مراعاة للبيئة.

اقرأ المزيد: "تاتا" تهدد بإغلاق أكبر مصنع للصلب في بريطانيا في حال تأخر الدعم الحكومي

يُشار إلى أنَّ مصنع بورت تالبوت هو أكبر مصنع للصلب في المملكة المتحدة، ويعمل به حوالي 4 آلاف شخص. حيث قال ناريندران إنَّ الاستثمار المطلوب سيكون "كبيراً" إلا أنَّه أقل من رقم 3 مليارات جنيه إسترليني الذي تم الإبلاغ عنه في بعض وسائل الإعلام.

كما أوضح ناريندران: "لا يمكن لأعمالنا في المملكة المتحدة أن تُولِّد التدفقات النقدية المطلوبة لإجراء التحول؛ لذلك سنحتاج إلى بعض الدعم من الحكومة، وهو مرة أخرى ليس طلباً غير عادي لأنَّ العديد من الحكومات في جميع أنحاء العالم تدعم الصناعات التي تقوم بهذا التحول".

مضيفاً أنَّه بعد أن تختار حكومة المملكة المتحدة رئيساً جديداً للوزراء؛ ستسعى الشركة إلى إتمام محادثات التمويل.