"ريفيان" للسيارات الكهربائية تخفض عدد موظفيها بـنسبة 6%

التضخم وارتفاع أسعار السلع وزيادة معدلات الفائدة أضر بقدرة الشركة على جمع تمويل إضافي

شاحنات بيك آب من المركبة الكهربائية "ريفيان R1T" على خط التجميع في منشأة التصنيع التابعة للشركة في نورمال، إلينوي، الولايات المتحدة.
شاحنات بيك آب من المركبة الكهربائية "ريفيان R1T" على خط التجميع في منشأة التصنيع التابعة للشركة في نورمال، إلينوي، الولايات المتحدة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

صرّحت شركة "ريفيان أوتوموتيف" أنها تعتزم تخفيض قوتها العاملة بنحو 6%، حيث تقوم شركة السيارات الكهربائية باختصار خطط الإنتاج.

أكدت الشركة، التي يقع مقرها في إيرفين بولاية كاليفورنيا، تلك التخفيضات يوم الأربعاء في مذكرة داخلية صادرة من الرئيس التنفيذي، آر جي سكارينغ، والذي أشار إلى أن التضخم القياسي وأسعار الفائدة المرتفعة وصعود أسعار السلع أضر بقدرة الشركة على جمع تمويل إضافي.

أضاف سكارينغ في المذكرة: "نحن بحاجة إلى أن نكون قادرين على مواصلة النمو والتوسع دون أي تمويل إضافي في هذه البيئة الاقتصادية. ولتحقيق ذلك، قمنا باختصار خارطة طريق منتجاتنا لنركز ضخ رأس المال في الأماكن الأكثر تأثيراً".

اقرأ أيضاً: "فورد" تنوي إلغاء 8000 وظيفة لتمويل تحوّلها إلى السيارات الكهربائية

القرار الذي يأتي بعد حوالي أسبوعين من كشف بلومبرغ أن شركة "ريفيان" ستقوم بخفض عدد موظفيها، يمثل تراجعاً للشركة المصنعة للمركبات الكهربائية بعد التوسع الذي حققته خلال العام الماضي، والذي كان يهدف إلى زيادة الإنتاج. كانت شركة "ريفيان"، التي تصنع سيارات بيك آب الكهربائية والسيارات الرياضية متعددة الأغراض بالإضافة إلى شاحنات التوصيل، قد حققت واحدة من أكبر الطروحات العامة الأولية على الإطلاق في الولايات المتحدة خلال نوفمبر الماضي، وبدت كمنافس رئيسي لشركة "تسلا".

ووفقاً للمذكرة، فإن هذه التخفيضات لن تشمل العاملين في نشاط التصنيع بوحدة "ريفيان" في نورمال بولاية إلينوي. وقد كتب سكارينغ "أقول لمن غادر ريفيان، أنا آسف حقاً".

ارتفعت أسهم "ريفيان" بنسبة 1% يوم الأربعاء في نيويورك، لتفقد نحو 69% من قيمتها هذا العام.