"الدار" تستحوذ على 4 أبراج من "مبادلة" في أبوظبي بـ1.2 مليار دولار

الأبراج الأربعة محور الصفقة بين "الدار" و"مبادلة" في سوق أبوظبي العالمي
الأبراج الأربعة محور الصفقة بين "الدار" و"مبادلة" في سوق أبوظبي العالمي المصدر: شركة الدار العقارية
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

في صفقةٍ من الأكبر بسوق العقارات الإماراتية، استحوذت شركة الدار العقارية من أحد صناديق الإمارة السيادية "مبادلة" على أربعة أبراج تجارية في سوق أبوظبي العالمي، مقابل 4.3 مليار درهم (1.17 مليار دولار).

"مبادلة" للاستثمار هي المطور الرئيسي لمشروع جزيرة المارية على مساحة 116 هكتاراً، الذي يضم سوق أبوظبي العالمي والأبراج محور الصفقة. كما أنَّها شريك مؤسس لشركة "الدار" العقارية، وتمتلك حالياً حصة 25% فيها.

وفقاً لإفصاح صادر عن "الدار" لسوق أبوظبي للأوراق المالية؛ فإنَّ المساحة الإجمالية لهذه الأبراج التجارية، المسماة "السلع" و"السراب" و"المقام" و"الختام"، تبلغ 180 ألف متر مربع. ومن ضمن أبرز الشركات المستأجرة فيها: "جهاز أبوظبي للاستثمار"، و"أدنوك"، وبنك "جي بي مورغان"، وبنك "بي إن بي باريبا"، و"سيتي بنك"، ومجموعة "بلاكستون"، و"ريلاينس إندستريز"، و"سيتكو"، وبورصة "كراكن".

أكبر مُطور في أبوظبي يتسوق لعقد صفقات عقارية كبيرة

"مبادلة" تسبح عكس التيار وتضخ المليارات بشركات التكنولوجيا

ستنضم هذه الأبراج إلى محفظة شركة "الدار للاستثمار العقاري"، المُقدّرة قيمتها بنحو 4.3 مليار درهم. وبحسب الإفصاح؛ فإنَّ هذه الصفقة ترفع إجمالي الاستثمارات التي وظفتها الشركة خلال العام الحالي في الأصول المدرّة للدخل الثابت لأكثر من 7 مليارات درهم. في حين ارتفع حجم الأصول المُدارة التابعة لشركة "الدار للاستثمار" إلى 30 ملياراً.