"ستارلينك" توفّر خدمات الإنترنت في الفلبين قبل نهاية 2022

شعار شركة "سبيس إكس" التابعة للملياردير إيلون ماسك
شعار شركة "سبيس إكس" التابعة للملياردير إيلون ماسك المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

من المرجح أن تُوفّر "ستارلينك" (Starlink) التابعة لإيلون ماسك خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية في الفلبين قبل نهاية العام، بحسب ما ذكرت إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البلاد.

ينتظر أن تساهم شركة "ستارلينك"، التي تديرها شركة "سبيس إكس" (SpaceX)، في جهود الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس الابن، لتوفير خدمات الإنترنت في المناطق النائية، بحسب ما قال وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إيفان جون أوي في بيان يوم الخميس.

"ستساعد هذه الخطوة، على سدّ الفجوة الرقمية في بلد أرخبيلي مثل الفلبين، حيث يمكن أن يشكّل وضع وتمديد الكابلات أو بناء أبراج خلوية في المناطق الجبلية تحدياً كبيراً"، وفقاً لأوي، الذي عقد مؤتمراً صحفياً موجزاً بالاشتراك مع ريبيكا هنتر، المسؤولة في شركة "سبيس إكس"، يوم الأربعاء.

أوضحت هنتر في البيان نفسه أنَّ "ستارلينك" لن تتنافس مع مزوّدي خدمات الاتصالات الحاليين في البلاد، لكنَّها ستعمل على توفير الاتصال بشبكات الإنترنت في المناطق المحرومة من هذه الخدمات. وتجدر الإشارة إلى أنَّ "ستارلينك" حصلت على موافقة الحكومة الفلبينية في مايو لبناء وتشغيل منشآت شبكة الإنترنت عريض النطاق.

ستغطي إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالشراكة مع الحكومات المحلية، في البداية تكلفة خدمات "ستارلينك" في المناطق النائية، وفقاً لموقع "بيزنس وورلد" (BusinessWorld). وذكرت الصحيفة أنَّ مجموعة "ستارلينك" ستحدّد سعراً قدره 599 دولاراً، بينما ستكلّف الخدمة الشهرية 99 دولاراً.

"سبيس إكس" التابعة لـ"ماسك" تبدأ جولة تمويل جديدة بتقييم 125 مليار دولار