"المملكة القابضة" تستثمر 300 مليون دولار بـ"فينكس" للتأمين البريطانية

برج المملكة، الذي تديره شركة المملكة القابضة، على أفق طريق الملك فهد السريع في الرياض، المملكة العربية السعودية
برج المملكة، الذي تديره شركة المملكة القابضة، على أفق طريق الملك فهد السريع في الرياض، المملكة العربية السعودية المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ضخّت شركة "المملكة القابضة" السعودية استثمارات قدرها 1.1 مليار ريال (300 مليون دولار) في مجموعة "فينكس" (Phoenix Group)، إحدى أكبر شركات التأمين و الادخار والتقاعد في المملكة المتحدة، وفق إفصاح اليوم للسوق المالية السعودية (تداول).

هذا الاستثمار هو الثاني خلال أسبوع لـ"المملكة القابضة" في شركةٍ تعمل بالنشاط نفسه تقريباً وبالسوق عينها، حيث استثمرت الشركة السعودية مؤخراً أكثر من مليار ريال في شركة "إم آند جي" (M&G) البريطانية التي تُعَدّ إحدى أكبر شركات التأمين وإدارة الأصول في أوروبا.

يمثل استثمار "المملكة القابضة" في "فينكس" جزءاً من البرنامج الاستثماري الذي أعلنت عنه الشركة في يونيو، بقيمة 12.8 مليار ريال، والذي تتنوّع استثماراته لتشمل الاتصالات، والتمويل البديل، وخدمات التنقل، والطاقة، والوسائط الرقمية والترفيه، والذكاء الاصطناعي، والتجارة الإلكترونية، والتأمين وإدارة الأصول، والسلع، وصناديق الاستثمار.

"المملكة القابضة" تستثمر أكثر من مليار ريال في "إم أند جي" البريطانية

الوليد بن طلال يبيع حصة من "المملكة" للصندوق السيادي السعودي بـ5.7 مليار ريال

في إفصاح لسوق الأسهم السعودية، قالت الشركة التي تدير أصولاً تزيد على 50 مليار ريال في 18 قطاعاً إنَّ هذا الاستثمار يزيد التنوع في قطاعات جديدة وواعدة.

تأسست "فينكس" عام 1782، وهي أكبر شركة للادخار والتقاعد، وإحدى أكبر شركات التأمين في المملكة المتحدة، حيث تخدم أكثر من مليون عميل مع أكثر من 310 مليارات جنيه إستراليني تحت الإدارة.