أسعار النفط تقفز أكثر من 2% والأنظار تتجه لاجتماع "أوبك+"

ألسنة اللهب مشتعلة في منشأة لمعالجة النفط في حقل نفط تابع  لــ أرامكو السعودية في صحراء الربع الخالي في الشيبة، السعودية
ألسنة اللهب مشتعلة في منشأة لمعالجة النفط في حقل نفط تابع لــ أرامكو السعودية في صحراء الربع الخالي في الشيبة، السعودية المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قفزت أسعار النفط بأكثر من 2% يوم الجمعة، مدعومة بمخاوف مرتبطة بالإمدادات مع تحول التركيز إلى الاجتماع المقبل لـ"أوبك+".

زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم سبتمبر 2.25% إلى 98.59 دولار للبرميل ليعوض خسائر تكبّدها في الجلسة السابقة.

العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر، التي ينقضي أجلها اليوم، ارتفعت أيضا 2.18% إلى 109.48 دولار للبرميل.

جاء الارتفاع بعد الإعلان عن اجتماع الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة السعودي اليوم في الرياض مع نائب رئيس مجلس الوزراء في الاتحاد الروسي ألكسندر نوفاك، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وقالت الحكومة الروسية في بيان الجمعة إنها لا تزال ملتزمة هي والسعودية بشدة بأهداف اتفاق "أوبك+" للحفاظ على استقرار السوق وتحقيق التوازن بين العرض والطلب في أسواق النفط العالمية.

نفط

يعد الاجتماع المقبل لمنظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، أو التكتل المعروف باسم "أوبك+"، في الثالث من أغسطس، عاملاً مهماً في السوق.

ذكرت مصادر في "أوبك+" أنَّ التكتل سيدرس الإبقاء على مستوى الإنتاج دون تغيير لشهر سبتمبر، لكنَّ مصدرين في التكتل قالا إنَّه ستجري مناقشة زيادة طفيفة في الإنتاج.

قال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية أمس الخميس إنَّ الحكومة متفائلة بخصوص اجتماع "أوبك+"، مضيفاً أنَّ زيادة الإنتاج قد تساهم في استقرار السوق.