"بتكوين" تتراجع بعد تحقيق أفضل أداء شهريّ في 2022

علامة "بتكوين" مضاءة داخل بورصة "BitBase" للعملات المشفرة في برشلونة، إسبانيا
علامة "بتكوين" مضاءة داخل بورصة "BitBase" للعملات المشفرة في برشلونة، إسبانيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تراجع سعر "بتكوين" بعد أن وصل إلى أعلى مستوياته منذ منتصف يونيو يوم السبت، وسط تفاؤل بأن السوق قد تكون تعافت من أسوأ مستوياتها.

أكبر عملة مشفرة هبطت بنسبة 2.4% إلى 23.247 ألف دولار يوم الاثنين بعد أن بلغت يوم السبت 24.658 دولار، وهو أعلى مستوى لها منذ 13 يونيو.

ربحت "بتكوين" 27% في يوليو، وهو أفضل شهر منذ أكتوبر الماضي. "إيثر" تراجعت أيضاً اليوم بعد أن سجّلت ارتفاعاً بنسبة 70% الشهر الماضي، وهو أفضل مستوى منذ يناير 2021.

قال أنتوني ترينشيف، الشريك المؤسس والشريك الإداري في الشركة المقرضة للعملات المشفرة "نيكسو" (Nexo): "شهر أغسطس يَعِدُ بأن يكون مزعجاً لـ(بتكوين) وسط نوبات أخرى مضمونة من التقلب".

"ليدجر" تسعى لتمويل جديد يدعم نموها في صناعة محافظ العملات المشفرة

ومع ذلك، تميل "بتكوين" نحو تكرار مرونة يوليو عن الاستسلام الذي حدث في يونيو، بعد أن استوعبت العملة واحدة أو اثنتين من الضربات (المتعلقة بالاقتصاد الكلي) في الأسبوع الماضي، من ارتفاع سعر الفائدة الأميركية، والبيانات التي تظهر تقلص الاقتصاد الأميركي للربع الثاني على التوالي.

انخفض سعر "بتكوين" إلى أقل من 20 ألف دولار خلال أواخر يونيو ويوليو وسط مخاوف بشأن ارتفاع أسعار الفائدة والتضخم، فضلاً عن المشكلات الداخلية للعملات المشفرة، مثل انهيار نظام "لونا تيرا" وصندوق التحوط "ثري آروز كابيتال".

لا تزال أكبر عملة مشفرة بعيدة عن المستوى القياسي المرتفع عند نحو 69 ألف دولار الذي بلغته في نوفمبر الماضي، لكنها بدأت تُظهِر بعض القوة في مواجهة المؤشرات الاقتصادية الصعبة والسياسة النقدية الأكثر تشدداً. قال إدوارد مويا، كبير محللي السوق في شركة "أوندا"، في تقرير أمس: "قد يكون خريف العملة المشفرة قد انتهى، وهذا هو المطلوب للسماح للتدفقات بالعودة مرة أخرى".