زيادة إشغال الأصول ترفع أرباح "تيكوم" الإماراتية 54% بالربع الثاني من 2022

المقر الرئيسي لشركة "دبي القابضة" وتظهر على واجهة المبنى شعارات الشركات التابعة مثل "تيكوم" و"مدينة دبي للإنترنت" و"مدينة دبي للإعلام" و"مدينة دبي للاستوديوهات" و"مدينة دبي للمعرفة"
المقر الرئيسي لشركة "دبي القابضة" وتظهر على واجهة المبنى شعارات الشركات التابعة مثل "تيكوم" و"مدينة دبي للإنترنت" و"مدينة دبي للإعلام" و"مدينة دبي للاستوديوهات" و"مدينة دبي للمعرفة" المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت أرباح مجموعة تيكوم الإماراتية، في الربع الثاني من العام الجاري، بأكثر من 50% مدفوعة بزيادة معدلات الإشغال في قطاعي الأصول التجارية والصناعية، وانخفاض تكاليف التمويل.

تعد نتائج "تيكوم" هي الأولى بعد أن طرحت المجموعة حصة من أسهمها في سوق دبي المالي خلال شهر يونيو الماضي، حيث اجتذب الاكتتاب طلبات بقيمة تخطت 35 مليار درهم، لكنَّ سهم تيكوم خيّب آمال المستثمرين في أول يوم تداول له بالسوق بعد أن انخفض بأكثر من 8%.

باعت حكومة دبي 625 مليون سهم من مجموعة "تيكوم" بسعر 2.67 درهم للسهم، وهو الحد الأعلى للنطاق السعري، وجمعت الإمارة 454 مليون دولار، واجتذب اكتتاب "تيكوم" طلبات بقيمة 9.63 مليار دولار، (الدولار يعادل 3.67 درهم).

اقرأ أيضاً.. "تيكوم" الإماراتية تغري المستثمرين بتوزيع 218 مليون دولار بعد إدراجها بالبورصة

أهم نتائج الربع الثاني على أساس سنوي

  • صافي الأرباح 237.3 مليون درهم بنمو 54.1%.
  • الإيرادات 504.3 مليون درهم بزيادة 18.5%.
  • الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 373.4 مليون درهم بارتفاع 25.7%.

قال عبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لمجموعة "تيكوم": "استقرّت معدلات إشغال أصولنا بنهاية النصف الأول عند 82%، مقارنة مع 78% في نهاية 2021، نتيجة للتحسن الملحوظ على بيئة العمل الإيجابية لدى قاعدة عملائنا التي تضم أكثر من 7800 عميل".

أضاف: "نحن متفائلون بقدرتنا على الحفاظ على وتيرة النمو المطّردة في معدلات الإشغال والمعدل المرتفع للاحتفاظ بالعملاء خلال الفترة القادمة، مما سيعزز استقرار الإيرادات والتدفقات النقدية على المدى المتوسط".

على صعيد نتائج المجموعة نصف السنوية؛ ارتفع صافي الأرباح للنصف الأول من العام الحالي بنسبة 43.4% على أساس سنوي إلى 428 مليون درهم بفضل النمو المزدوج في الإيرادات، وتحسّن الكفاءة التشغيلية، بالإضافة إلى انخفاض إجمالي تكاليف التمويل.

توفر مجموعة "تيكوم" حلولاً عقارية عبر ثلاثة قطاعات رئيسية هي: التأجير التجاري، وتأجير الأراضي، والتأجير الصناعي، كما تقدّم كذلك مجموعة متنوعة من الخدمات الحكومية والتجارية ذات القيمة المضافة، مثل التأشيرات والهجرة والترخيص.