"شل" تمنح موظفيها مكافأة بعد أن حققت أرباحاً قياسية

صرف مكافأة للموظفين تعادل 8% من الراتب السنوي

عامل يزوّد سيارة بالوقود في محطة "شل"، البرازيل
عامل يزوّد سيارة بالوقود في محطة "شل"، البرازيل المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

منحت شركة "شل" (Shell) مكافأة لمعظم موظّفيها تعادل 8% من رواتبهم السنوية بعد أن حقّقت أرباحاً قياسية لم تشهدها من قبل.

قالت "شل" لموظفيها في رسالةٍ عبر البريد الإلكتروني: "تقديراً للمساهمة التي قدّمها موظفونا للأداء التشغيلي القوي للشركة على الرغم من التحديات الكبيرة التي شهدناها مؤخراً؛ قرّرت لجنتنا التنفيذية تقديم مكافأة تقدير خاصة عبر زيادة تُعادل 8% من الراتب لجميع الموظفين المؤهلين في جميع أنحاء العالم".

عمالقة النفط على موعد مع أرباح قياسية بينما يئن العالم من ارتفاع تكلفة الوقود

عملاقة الطاقة كشفت الأسبوع الماضي أنَّها حققت أرباحاً قياسية للربع الثاني على التوالي بفضل ارتفاع أسعار النفط والغاز وهوامش التكرير القوية. ويعتبر ذلك تحولاً كبيراً بالنسبة لشركةٍ تخلّت عن آلاف الوظائف، وعلّقت منح المكافآت لموظفيها، وحددت سقف الرواتب خلال تفشي الجائحة. كما أدّى ذلك إلى مزيد من الدعوات لفرض ضريبة كبيرة غير متوقَّعة، بينما يعاني المستهلكون من أزمة ارتفاع تكاليف المعيشة.

ستُمنح هذه المكافأة لمرة واحدة إلى معظم موظفي "شل" البالغ عددهم 82,000 موظف، لكن لن تُمنح للموظفين الذين يشغلون مناصب عليا مثل نائب الرئيس التنفيذي، وكذلك الأمر بالنسبة إلى المقاولين أو الموظفين المُعارين.

في هذا الإطار، قالت "شل": "تمكّن هذه المكافأة الموظفين من مشاركتنا نجاحنا التشغيلي والمالي الحالي". مُشيرةً إلى أنَّ هذه المكافأة ليست استجابةً للتضخم أو تحديات تكلفة المعيشة الراهنة.