"أوبر" تطلق خدمة للرحلات الطويلة من لندن إلى وجهات أوروبية أخرى

لافتة تحمل شعار "أوبر تكنولوجيز" على الجدار الخارجي لمقر الشركة في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأميركية
لافتة تحمل شعار "أوبر تكنولوجيز" على الجدار الخارجي لمقر الشركة في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأميركية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعمل شركة "أوبر تكنولوجيز" على توسيع ميزة "رحلات أوبر" (Uber Travel) لعملاء المملكة المتحدة، إذ تتيح للمستخدمين إمكانية حجز وإدارة رحلاتهم من لندن إلى أجزاء أخرى في أوروبا.

قالت الشركة في بيان يوم الأربعاء إنَّ المستخدمين سيكون بإمكانهم شراء تذاكر قطارات "يوروستار" من لندن إلى وجهات تشمل باريس وبروكسل وأمستردام. وسيكون بإمكان التطبيق أيضاً الوصول بشكل تلقائي إلى خطط الرحلات على حسابات البريد الإلكتروني للمستخدمين بحيث يمكنه عرض حجوزات المطاعم والإقامة في مكان واحد، وذلك بعد عقد صفقة بين "أوبر" وخدمة "جي ميل" (Gmail) التابعة لـ"غوغل".

تهدف هذه الخطوة إلى توسيع خدمة "رحلات أوبر" لتشمل رحلات بعيدة المسافات، وهي الخدمة المتوفرة بالفعل في الولايات المتحدة وكندا. بالإضافة إلى ذلك، قامت الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، والتي تقوم بتوسيع الإنفاق على تطبيقها لتعزيز ربحيتها، بتوفير إمكانية حجز تذاكر الحافلات للمسافات القريبة والبعيدة في وقت سابق من هذا العام. كانت "أوبر" قد ذكرت يوم الثلاثاء أنَّها حققت مبيعات بأكثر من المتوقَّع في الربع الثاني بفضل مرونة طلب المستهلكين.

ستكون خدمات حجز رحلات "يوروستار" متوفرة من خلال شراكة مع شركة "أوميو" الألمانية الناشئة، والتي توفر منصة لحجز القطارات والحافلات والرحلات الجوية والبحرية.

من خلال بيع تذاكر القطار على التطبيق، ستدخل "أوبر" في منافسة مع الشركات الأخرى التي تقدم خدمات حجز التذاكر، مثل شركة "ترين لاين" الواقعة في لندن. استفادت شركة "ترين لاين" من انتعاش فاق التوقُّعات على تذاكر السكك الحديدية ونشاط السياحة خلال فصل الصيف، حيث كانت حركة السفر الجوي محاصرة بسبب خلل مواعيد الرحلات ونقص العمالة.